الأخبار والنشاطات

مديرية شهداء كربلاء تناقش تخصيص قطع أراضي سكنية لذوي الشهداء

مديرية شهداء كربلاء تناقش تخصيص قطع أراضي سكنية لذوي الشهداء
تم النشر في 2020/07/21 03:20 3K مشاهدة

بهدف منح شريحة ذوي الشهداء كافة الحقوق المنصوص عليها في قانون المؤسسة، ناقش مدير مديرية شهداء كربلاء المقدسة علي هادي العرداوي في اجتماع موسع مع معاون المحافظ للشؤون الإدارية محمد كامل تخصيص قطع أراضي سكنية لذوي الشهداء.

وقال العرداوي ل(موقع كربلاء الإخباري) تمت مناقشة عدد من المواضيع منها المادة (15) ثانياً من قانون مؤسسة الشهداء رقم (2) لسنة 2016 والمتضمنة تخصيص قطع أراضي سكنية للمستحقين من شريحة ذوي الشهداء بدلاً عن المبالغ واجبة الدفع، والأمر الديواني لمجلس الوزراء المرقم (291) والمتضمن تعويض عوائل شهداء وجرحى القوات الأمنية الذين واجهوا الإرهاب بعد 11/6/2014 ومنحهم قطع أراضي سكنية.

 

وأضاف العرداوي"أنه تمت مناقشة تخصيص التصميم (704 أ) للفئات المشمولة بقانون المؤسسة لتخصيص قطع أراضٍ سكنية مميزة لشريحة ذوي الشهداء بحسب ما نص عليه القانون.

 

من جانبه أبدى معاون المحافظ محمد كامل" استعداده لمخاطبة الدوائر المعنية لغرض تخصيص قطع الأراضي لمؤسسة الشهداء، مؤكداً أن لذوي الشهداء الفضل العظيم فيما يشهده العراق اليوم من البناء والأعمار، وان الحكومة المحلية في كربلاء المقدسة تسعى جاهدة لتنفيذ كل فقرات قانون المؤسسة المتعلقة بحقوق ذوي الشهداء.