الأخبار والنشاطات

بعنوان انتكاسة..الشباب والرياضة تقيم ندوة لمدمني ومتعاطي المخدرات

بعنوان انتكاسة..الشباب والرياضة تقيم ندوة لمدمني ومتعاطي المخدرات
تم النشر في 2024/05/16 01:26 849 مشاهدة

نظمت مديرية شباب ورياضة كربلاء المقدسة، اليوم الخميس، دورة بعنوان ( الانتكاسة ) تأتي ضمن البرنامج المعدة لتأهيل الشباب في مركز تأهيل مدمني ومتعاطي المخدرات.
وقال الدكتور عبد الغني سعد عبد الغني إختصاص الارشاد والصحة النفسية في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، أن "الدورة تهدف إلى تعريف العوامل المسببة والعادات والسلوك الخاطيء التي أدت لوجودهم في هذا المركز".
واوضح، أن "مفردة الانتكاسة تعني معاودة المرض أو الكبوة وهو مفهوم شامل لكافة أنواع الأزمات والأمراض وكلمة إنتكاسة مرتبطة في الأذهان بدرجة كبيرة بانتكاسة العودة لإدمان المخدرات بعد التعافي والعلاج منها وهي واحدة من أكثر المشاكل شيوعاً في عالم الإدمان".
وونوه الى، أن "علامات الانتكاسة وأشهر اسبابها وعلاجها المرتبط بسلوك المريض وعلاماتها يمكن ملاحظاتها خلال عدة مراحل من ضمنها القلق والتوتر وزيادة في أنواع السلوك العنيف حيث شهدت الدورة خلال المدة المذكورة تفاعلا وتجاوبا من قبل جميع الشباب المشاركين".
من جانبه، أوضح مسؤول الشعبة معاون مدير الشباب والرياضة داخل الكعبي، أن "الدورة إستمرت ثلاثة أيام  وتعد هذه الدورات من ضمن الانشطة الي تقيمها الشعبة وان ابواب المديرية مفتوحة لاستقطاب الشباب وتأهيلهم".
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ فاطمة صالح