الأخبار والنشاطات

محافظ كربلاء يناقش خمسة مشاريع جديدة في مجال نقل الطاقة الكهربائية

محافظ كربلاء يناقش خمسة مشاريع جديدة في مجال نقل الطاقة الكهربائية
تم النشر في 2024/05/05 06:43 2K مشاهدة

استعرض محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، اليوم الاحد، على طاولة الاجتماعات أهم المعرقلات التي تعترض المشاريع الاستراتيجية في مجال نقل الطاقة الكهربائية الى المحافظة.
وقال محافظ كربلاء في تصريح لموقع كربلاء الاخباري على هامش الاجتماع الذي ترأسه، "من اجل معالجة المعوقات التي تعترض تنفيذ عدد من المشاريع الاستراتيجية في المحافظة استعرضناها بشكل مفصل مع الدوائر الحكومية ذات العلاقة لوضع معالجات آنية وشاملة لهذه التعارضات بشكل يسهم في تطوير المحافظة".
واوضح، ان "هذه المشاريع تمثلت بمشروع تنفيذ خط نقل الطاقة الكهربائية للضغط الفائق (٤٠٠) كيلو فولت من محطة النجف الى محطة ضفاف كربلاء حيث تم معالجة المعرقلات وسيبدأ العمل قريبا".
واضاف محافظ كربلاء، "تم مناقشة تخصيص الاراضي الخاصة لأنشاء محطات نقل الطاقة في المحافظة واهمها محطة الغاضرية والمشكاة والرجيبة والغاضرية التي تؤمن الطاقة للمحافظة خصوصا في الزيارات المليونية حيث تم تخصيص كافة الاراضي لتنفيذ هذه المشاريع".
وتابع الى،  "مناقشة أهم المعوقات التي تعترض تنفيذ مشروع انشاء محطة المشكاة ١٣٢ كيلو فولت حيث تم معالجة الموضوع بشكل مباشر وستتم المباشرة بالمشروع قريبا"، مؤكدا الوقوف على المشكلات التي تعرقل مشروع خط نقل الطاقة (١٣٢) كيلو فولت الذي يربط محطة المشكاة بمحطة ضفاف كربلاء".
وأشار محافظ كربلاء الى، ان "الاجتماع ناقش التعارضات التي تقف حائلا دون تنفيذ خط نقل الطاقة والذي يربط محطة الحسينية بمحطة شرق كربلاء بالإضافة إلى  معالجة مشكلة تنفيذ خط نقل الطاقة من محطة المسيب الى محطة الحسينية والسوادة".
وحضر الاجتماع كلا من نائب رئيس مجلس المحافظة محفوظ التميمي ورئيسة لجنة الطاقة والوقود اسراء النصراوي ورئيس لجنة البلديات الدكتور محسن الكناني ومدير عام نقل الطاقة المهندس محمد عبد العزيز يوسف ومعاون مدير عام نقل الطاقة.
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ فاطمة صالح