الأخبار والنشاطات

لغرض التوعية والتعقيم من فيروس (كورونا).. فرق تطوعية تساند الحكومة المحلية في كربلاء

لغرض التوعية والتعقيم من فيروس (كورونا).. فرق تطوعية تساند الحكومة المحلية في كربلاء
تم النشر في 2020/03/10 04:12 1K مشاهدة

كربلاء الإخباري/ عدنان الأسدي

شرعت الدوائر الحكومية في كربلاء بحملات متنوعة للتوعية والتثقيف والتعقيم والتعفير كل حسب اختصاصه، ومنذ اليوم الاول الذي بدأ خطر فيروس كورونا يقترب من كربلاء عزمت الحكومة المحلية في المحافظة على اخذ التدابير كافة لمنع ما قد لا يحمد عقباه، ولم تقتصر هذه الحملات على المؤسسات الحكومية بل ساندتها الفرق التطوعية في المحافظة.

وبين رئيس فريق بادر التطوعي في كربلاء، مصطفى غزال، لـ (موقع كربلاء الإخباري)، ان "فريقه اطلق بالتنسيق مع شعبة تعزيز الصحة بدائرة صحّة كربلاء، حملة لتعفير الدوائر؛ للحد من انتشار وباء كورونا المستجد، اذ اطلقت حملة لرش المبيدات وتوزيع الملصقات التوعوية لمواجهة تداعيات خطر الاصابة بالفيروس داخل بناية مديرية شهداء كربلاء".

واضاف، ان "الحملة هدفت الى بث الوعي الصحي المجتمعي لزيادة تحوطات الامانة الصحية بخصوص مواجهة الفيروس الوبائي ومنع انتشاره" ، مبيناً ان "فريقه جاب دوائر الدولة للتوعية حول اخطار المرض".

ومن جانبه بين مدير مديرية شهداء كربلاء علي هادي العرداوي، ان "المديرية تعمل خلال تشكيلها خلية ازمة خاصة للحد من الزخم الموجود وتقليل الاعداد الموجودة داخل المديرية"، مشيراً الى "فتح استمارات الكترونية في عدة مجالات لتخفيف العبأ عن كاهل ذوي الشهداء وللحد من الزخم الموجود". انتهى

تح/ أسامة الخفاجي

موقع كربلاء الإخباري