الأخبار والنشاطات

هيأة التقاعد تمنح المتقاعدين تأميناً صحياً وخصومات مالية لعوائلهم

هيأة التقاعد تمنح المتقاعدين تأميناً صحياً وخصومات مالية لعوائلهم
تم النشر في 2020/03/01 12:10 1K مشاهدة

كربلاء الإخباري/ بيان

باشرت هيأة التقاعد الوطنية، اليوم الأحد، منح المتقاعدين تأميناً صحياً وخصومات مالية لعوائلهم بالتعاون مع شركة التأمين الوطنية.

وقالت الهيأة في بيان، أطلع عليه (موقع كربلاء الإخباري): إنها "باشرت وبالتعاون مع شركة التأمين الوطنية، بمنح المتقاعدين تأميناً صحّياً من خلال استخدام الهوية التقاعدية"، مبينة أن "التأمين يشمل العمليات الجراحية والعلاجات داخل المستشفيات الأهلية التي يجريها المتقاعد لغاية (2,000,000) مليوني دينار عراقي للمتقاعد الواحد سنوياً".

وأوضحت، أن "التأمين يشمل الخصومات المالية التي تصل الى (40%) له ولأفراد عائلته (الزوج والزوجة والأولاد جميعاً) عن طريق بطاقة مزايا ومن خلال استخدام الهوية التقاعدية في المستشفيات الأهلية والمراكز الطبية الأهلية والمستشفيات الحكومية (الجناح الخاص) مقابل مبلغ قدره (1500) ألف وخمسمائة دينار فقط شهرياً للمتقاعد وأفراد عائلته (الزوج – الزوجة والاولاد) مهما بلغ عدد الزوجات والأولاد".

وأشارت الى، أن "ذلك يأتي استناداً إلى قرار مجلس الوزراء رقم ٢٣٩ لسنة ٢٠١٥ الفقرة السادسة من، والتي ألزمت الوزارات والهيئات والدوائر الحكومية كافة ضرورة توفير التأمين الصحي لكافة منتسبيها، ومن أجل تقديم الخدمات الطبية لهذه الشريحة المهمة في المجتمع التي افنت عمرها في خدمة البلد".

تح/ فاطمة صالح

موقع كربلاء الإخباري