الأخبار والنشاطات

لتلبية إحتياجات المواكب الحسينية …الموارد المائية في كربلاء تنجز عدد من الآبار المائية

لتلبية إحتياجات المواكب الحسينية …الموارد المائية في كربلاء تنجز عدد من الآبار المائية
تم النشر في 2023/09/04 09:23 514 مشاهدة

انجزت مديرية الموارد المائية في كربلاء  المقدسة اليوم الاثنين ، وبالتعاون مع الهيأة العامة للمياه الجوفية،  حفر عدد من الابار المائية بهدف تعزيز محطات الاسالة في المحافظة وتلبية إحتياجات المواكب الحسينية من المياه.
وقال مدير فرع حفر الآبار المائية في المديرية ، المهندس علي حمد عبود، في تصريح لموقع كربلاء الاخباري) ، انه وبتوجيه من قبل حكومة كربلاء المحلية وبمتابعة حثيثة من قبل مدير الموارد المائية  ، عبد الأمير الخرسان انجزت ملاكات المديرية و بالتعاون مع الهيأة العامة للمياه الجوفية حفر عدد من الابار المائية في مناطق متفرقة من المحافظة".
واضاف ، ان "الهدف من هذه الخطوة جاء لتلبية متطلبات المواكب الحسينية وسد احتياجاتهم من المياه لغرض استغلالها في الشرب والاستخدامات المختلفة الاخرى ".
واكد عبود على تضمين العمل لانجاز عدد من الابار المائية في مناطق متفرقة من المحافظة حيث انجزت  اربعة منها على محور كربلاء - بابل  و تأهيل ثمان أخرى على محور كربلاء - النجف ".
وبين مدير فرع حفر الآبار المائية، ان "توزيع الابار التي  انجزت  على محور كربلاء - بابل تضمن قسمين ،الاول بواقع ٤ آبار على محور كربلاء ( بئر  في كراج الجهد الآلي للوزارة في "منطقة الإبراهيمية"واخر  في باب المعهد الفني والثالث في ساحة سيطرة "ام الهوى " و الرابع  على طريق ياحسين كربلاء بابل )، والقسم الثاني بواقع حفر اربعة اخرى على محور بابل  فضلاً عن نصب  طواقم ضخ لخدمة المواكب الحسينية ".
موقع كربلاء الاخباري 
تحرير / مها الشمري