الأخبار والنشاطات

الموارد المائية في كربلاء تتخذ عدداً من الاجراءات لزيادة الاطلاقات المائية خلال فترة الزيارة

الموارد المائية في كربلاء تتخذ عدداً من الاجراءات لزيادة الاطلاقات المائية خلال فترة الزيارة
تم النشر في 2024/08/24 05:52 1K مشاهدة

اعلنت مديرية الموارد المائية في كربلاء ، اليوم السبت ، عن اهم الاجراءات المتخذة لزيادة الاطلاقات المائية خلال زيارة اربعينية الامام الحسين (ع) فيما اكدت رفع نسبة لاطلاقات المائية ضمن الجداول الرئيسية  في المحافظة .

وقال مدير المديرية المهندس عبد الامير رشيد الخرسان في تصريح صحفي (لموقع كربلاء الاخباري )،  "انه و مع ارتفاع اعداد الزائرين ضاعفت كوادرنا الفنية والهندسية جهودها لتقديم افضل الخدمات للوافدين على مدار الساعه" ، مبينا "مااثمرته  هذه الجهود وبتوجيه مباشر من الوزراة في زيادة  عدد الاطلاقات المائية لتأمين  ايصال المياه إلى محطات الإسالة وتشغيلها بكامل طاقتها "
 
واضاف  إن زيادة الإطلاقات وصلت إلى (٤٩م3 ثا)  مقسمة على جدول الحسينية (٢٩ م3 ثا) وجدول بني حسن (٢٠ م3 ثا) وهو منسوب لمقدم سدة الهندية (٣١-٨١ ) سم".

واكد الخرسان ، "ان  هذه الزيادة في الاطلاقات  جاءت لغرض تأمين نسب كافية من المياه لكافة مناطق المحافظة فضلاً عن ضمان تشغيل محطات الإسالة بكامل طاقتها خلال فترة الزيارة ".

واوضح  ، "ان المديرية قادرة على تأمين وتجهيز  الماء الخام في المحطات وبكامل طاقتها خلال فصل الصيف وعلى وجه الخصوص خلال زيارة الاربعين "لافتاً الى "آلية التجهيز والذي أمنت وبشكل  عادل في كافة مناطق المحافظة لكل من ( المركز ، الاقضية ، النواحي )".

موقع كربلاء الاخباري 
تحرير / مها الشمري