الأخبار والنشاطات

إستعداداً لزيارة الأربعين.. صحة كربلاء تجمع أكثر من (1350) قنينة دم

إستعداداً لزيارة الأربعين.. صحة كربلاء تجمع أكثر من (1350) قنينة دم
تم النشر في 2023/08/22 12:50 859 مشاهدة

اكدت دائرة صحة كربلاء المُقدسَة، اليوم الثلاثاء، على ضرورة تعزيز رصيد مصرف الدم والمؤسسات الصحية لسد إحتياجها في تزويد مرضى الثلاسيميا واللوكيميا والأمراض السرطانية الأخرى والحالات و الطارئة.
وقال مدير مصرف الدم الرئيسي الدكتور قيس رشيد في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، إن "استنادا الى توجيهات محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي وحاجتنا المُستمرة لكميات الدم في ظل نسبة الصرف اليومي إذ تتراوح من  ( 200 _ 250 )  قنينة دم يومياً للمرضى والمُصابين بالحوادث المرورية تستمر كوادرنا الصحية بحملات تبرع دم لجميع الفصائل وخصوصا النادرة منها ". 
وأضاف، أن "حملات التبرع التي تتزايد في شهري محرم الحرام وصفر الخير ، تُساعدنا كثيراً بتعزيز كميات الدم داخل المصرف وتُساهم في إنقاذ أرواح المئات من المرضى"، مُبيناً إنه " تم خلال الأيام الماضية جمع ( 1370 ) قنينة دم مُختلفة الأصناف تبَرع بها الزائرين الوافدين لإحياء شعائر زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع) ".
وتابع رشيد الى، إن "حملات التبرع بالدم مُستمرة سواء في مقر المصرف الدائم في منطقة مابين الحرمين الشريفين أو من خلال توافد أبناء المحافظة بمُختلف أطيافهم وأعمارهم على مبنى المصرف الكائن في الشارع العام المؤدي الى قضاء الحر وكذلك الحملات الميدانية بالتعاون مع الجهات الحكومية والأهلية".
ودعا مدير مصرف الدم المواطنين الى التبرع بالدم وخاصة الفصائل السالبة والنادرة وتوفيرها الى مرضى الكلى ودعم الجرحى والمصابين من القوات العسكرية والامنية والحشد الشعبي.
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح