الأخبار والنشاطات

بحسب توجيهات محافظ كربلاء.. مديرية البلدية تباشر بأعمال مشروع ربط شارع ميثم التمّار بالرابط الجنوبي

بحسب توجيهات محافظ كربلاء.. مديرية البلدية تباشر بأعمال مشروع ربط شارع ميثم التمّار بالرابط الجنوبي
تم النشر في 2023/07/17 07:56 1K مشاهدة

أعلنَ مدير بلدية كربلاء المقدسة المهندس حسن الشريفي، اليوم الاثنين، عن تواصل أعمال تنفيذ مشروع ربط شارع ميثم التمار بالرابط الجنوبي الواصل بين الحزام الأخضر وشارع الدرّة السكني ومنه إلى حي النصر.
وقال الشريفي في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري): إنه "استناداً لتوجيهات محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف الخطابي، تتواصل الملاكات الهندسية والفنية في محافظة كربلاء وبلدية كربلاء أعمالها في تنفيذ مشروع ربط شارع ميثم التمار بالرابط الجنوبي والذي يربط ما بين شارع الدرة السكني ولغاية الحزام الأخضر وما بين درة كربلاء ولغاية حي النصر".
وتابع بأن "طول هذا الطريق يبلغ (11 كيلومتراً) وبعرض تصميمي يبلغ (60 متراً)"، مبيناً أن الأعمال تجري بالتنسيق مع الدوائر الخدمية الأخرى (الماء، المجاري، الكهرباء والاتصالات)".
فيما قال مسؤول شعبة المشاريع في المديرية، المهندس حسن بهاء: إن "هذا المشروع يعد من المشاريع الحيوية والمهمة في المحافظة، حيث يربط عدّة أحياء سكنية مع بعضها ويكون بديلاً لشارع (النجف الأشرف) من مدخل مدينة كربلاء المقدسة مع الأحياء الجنوبية".
وأوضح بأن "هذا الشارع يعد جزءاً من مشروع دوّار الإمام الحسين (عليه السلام) الأوّل، ويشمل شوارع رئيسية بعرض (11.25 متر) إضافة إلى الشوارع الخدمية بعرض (9 أمتار)".
وتابع حديثه بأن "المشروع جرى فيه استحداث باركات (أماكن وقوف السيارات) على طول مسار الشارع"، مؤكداً على "أولوية وأهمية هذا الشارع لمدينة كربلاء المقدسة وسيتم إنجازه خلال (6 أشهر) بدلاً من سنتين بحسب توجيهات المحافظ المهندس نصيف الخطابي وتضافر جهود الدوائر الخدمية
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ رواد علي