الأخبار والنشاطات

بإشراف مباشر من الخطابي.. جهود كبيرة لإحياء زيارة عرفة المباركة بمشاركة ملايين الزائرين

بإشراف مباشر من الخطابي.. جهود كبيرة لإحياء زيارة عرفة المباركة بمشاركة ملايين الزائرين
تم النشر في 2023/06/28 04:31 757 مشاهدة

أحيا الملايين من الزائرين من داخل العراق وخارجه، اليوم الأربعاء، زيارة الإمام الحسين (عليه السلام) المخصوصة في يوم عرفة، والتي شهدت جهوداً مكثفة من الدوائر الأمنية والخدمية والعتبتين الحسينية والعباسية المقدستين.
وقال مراسل (موقع كربلاء الإخباري): إن "مدينة كربلاء المقدسة شهدت منذ صبيحة اليوم إحياء الزيارة المخصوصة للإمام الحسين (عليه السلام) في يوم عرفة المبارك، وسط حضور مميز وفاعل للأجهزة الأمنية والدوائر الخدمية المختلفة في المحافظة".
وتابع بأن "الدوائر الأمنية طبقت خطتها الكاملة التي أعدّتها في وقت سابق لاستقبال ملايين الزائرين الذين يفدون من مختلف المحافظات العراقية فضلاً عن زائرين من دول عربية وإسلامية"، مضيفاً بأن "الانتشار الأمني الواسع على مداخل المدينة ومركزها وأحيائها نجح في تأمين الأجواء اللازمة للزائرين".
وأوضح بأن "دوائر الماء والبلدية والمجاري والكهرباء والموائد المائية طبّقت خططها الخاصة بالزيارة ونجحت في توفير الخدمات الضرورية لزائري عرفة المباركة".
ولفت مراسلنا إلى أنّ "الخطط الموضوعة من قبل الحكومة المحلية نجحت بشكل كبير في تهيئة أجواء الزيارة المباركة؛ فضلاً عن الجهود المبذولة من العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين".
وأشار إلى أن "هذه الخطط كانت تحظى برعاية مباشرة من قبل المحافظ المهندس نصيف الخطابي الذي أشرف بنفسه على تطبيقها لإنجاحها على الوجه الأكمل".
وكان الخطابي قد عقد اجتماعات مكثّفة مع مدير شرطة كربلاء المقدسة اللواء أحمد زويني ومدراء الدوائر الخدمية؛ سبقت إحياء الزيارة المباركة، وحث خلال اللقاء على تكثيف الجهود لخدمة زائري سيد الشهداء وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام).

موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ رواد علي