الأخبار والنشاطات

بمشاركة (600) صحفي من دول عربية وأجنبية.. مدير الإعلام والاتصال الحكومي في كربلاء يكشف عن الخطة الإعلامية للزيارة الأربعينية

بمشاركة (600) صحفي من دول عربية وأجنبية.. مدير الإعلام والاتصال الحكومي في كربلاء يكشف عن الخطة الإعلامية للزيارة الأربعينية
تم النشر في 2023/08/22 10:23 1K مشاهدة

أكّد مدير الإعلام والاتصال الحكومي في محافظة كربلاء المقدسة توفيق الحبالي، اليوم الثلاثاء، أن الخطة الإعلامية الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) ستكون شاملة وتتناسب مع حجم الزيارة المليونية وبما يحقق إيصال رسالة القضية الحسينية إلى العالم.
وقال الحبالي في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري): إنه "استناداً لتوجيهات وتوصيات المحافظ المهندس نصيف الخطابي وتأكيداً منه على تقديم الدعم اللازم لوسائل الإعلام العراقية والعربية والعالمية، فقد شرع قسم الإعلام والاتصال الحكومي بوضع خطة إعلامية متكاملة وشاملة للزيارة الأربعينية المباركة".
وتابع بأن "الخطة الإعلامية تشمل تخصيص مقر ثابت للمركز الإعلامي الذي سيحتضن الزملاء من الصحفيين والإعلاميين الذين سيفدون من داخل العراق وخارجه، وسيكون مقرّه قرب بناية المحكمة في شارع قبلة العباس (عليه السلام)".
وأضاف الحبالي، بأن "المركز المركزي للزيارة سيكون مزوّداً بالخدمات اللازمة التي يحتاجها الصحفيون والإعلاميون وأبرزها خدمة إنترنت عالية لنقل موادهم الإعلامية إلى وسائلهم في مختلف دول العالم"، مبيناً أن "أكثر من (600) صحفي وإعلامي ومدوّن إلكتروني من دول عربية وأجنبية سيشاركون بنقل فعاليات الزيارة على مدى أيامها".
وأوضح أيضاً بأن "الخطة تشمل توفير ستيج (منصة) للقاءات التلفزيونية، فضلاً عن توفير سيارة بث مباشر (SNG) ستكون متاحة لجميع وسائل الإعلام لنقل فعاليات الزيارة، فضلاً عن تهيئة الأمور اللوجستية داخل المركز الإعلامي".
وأكمل حديثه، "أضفنا في زيارة هذا العام فكرة جديدة تتمثل بإنشاء غرفة أخبار مقسّمة من قبل كوادر إعلامية، وستعمل على إعداد الأخبار والتقارير للوسائل الإعلامية المقروءة والمسموعة والمرئية"، مبيناً أن "الأخبار المنجزة ستشمل بيانات وإحصاءات رسمية تعطى لوسائل الإعلام عن كافة مراسيم الزيارة، والتأكيد على توحيد لغة الخطاب الإعلامي حتى تكونَ هناك مصداقية كبيرة في نقل المعلومات عن أجواء الزيارة كأعداد الزائرين وحركتهم والخدمات المقدمة لهم".
وأكد الحبالي بأن "هناك توصيات خاصة من المحافظ المهندس نصيف الخطابي بتقديم الدعم اللازم لجميع وسائل الإعلام التي ستشارك بتغطية فعاليات الزيارة المباركة، فضلاً عن تسهيل إدخال عجلات البث المباشر للقنوات التلفزيونية بالتنسيق مع قيادة الشرطة".

موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ رواد علي