الأخبار والنشاطات

صحة كربلاء تضع خطة طوارئ خاصة بتفويج الحجاج المتوجهين براً الى الديار المقدسة

صحة كربلاء تضع خطة طوارئ خاصة بتفويج الحجاج المتوجهين براً الى الديار المقدسة
تم النشر في 2023/06/02 09:35 723 مشاهدة

اعلنت دائرة صحة كربلاء المقدسة، اليوم الجمعة، عن وضع خطة طوارئ خاصة بتفويج الحجاجِ المتوجهين الى الديار المُقدسة براً.
وقال مُعاون مدير عام الدائرة الدكتور ماجد الميالي في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، إن " الدائرة وضعت خطة طوارئ خاصة بتفويج الحجاجِ وتطبيقها منذ لحظة مرور أول قافلة لهم وتنتهي بإنتهاء مرور آخر قافلة ذهاباً وإياباً ".
 وأضاف، إن "تم تسِّير مُستشفاَ ميدانياً مُصغراً ، وعجلاتِ إسعافٍ قبل إنطلاق أولى رحلات القوافل البرية للديار المقدسة عبر منفذ عرعر الحدودي ".

وبيَن الميالي ، إن "المُستشفى سيكون محل تواجده في محطة إستراحة الحجاج (منطقة المشكاة ) ، وسيكون مُجهّز بعجلتين إحداهما للعمليات والأخرى صيدلية"، مُنوهاً ، إن "المُستشفى وعجلات الإسعاف ستبقى مُرابطة في أماكنها لحين الإنتهاء من تفويج الحجاج ، حسب البرنامج المُعد من قبل الهيئة العليا للحج والعمرة".
 وتابع الميالي الى، ان "عجلات الإسعاف قد تمّ نشرها على طريق ( كربلاء – عين التمر ) ، ومحطات تجمع الحجاج وقرب مُدن الزائرين التابعة للعتبة الحسينية المُقدسة لمحاور كربلاء الثلاثة في حال مبيت الحجاج فيها ، علاوة على فتح مفارز طبية فيها " ، إضافة إلى مُرابطة ثلاثة من العجلات بالقرب من المُستشفى الميداني لتقديم الخدمات الطبية والصحية لحجاج المحافظة ونظرائهم من المحافظات الأخرى ".
وأشار الميالي الى،  إنه " تم جعل مدينة الإمام الحسين ( ع ) الطبية ومُستشفيي الهندية التعليمي وعين التمر العام على أهبة الإستعداد وتجيهزها بالأدوية ومُستلزمات الطوارئ تحسباَ لحدوث أي طارئ " . 
يُذكر إن الدائرة تُواصل منذ الرابع عشر من الشهر الجاري فحص وتلقيح ( 2500 ) حاجّاً وحاجّة من مُواطني المُحافظة الذين سيُؤدّون فريضة الحج هذا العام  حيث تم تهيئة ( 8 ) مراكز صحّية لإتمام هذه العملية صاحبها القيام بعملية التثقيف والإرشاد الصحي للحجاج قبل سفرهم إلى الديار المُقدسة ، وفق برنامج مُعد مُسبقاً بالتعاون مع هيئة الحج والعمرة ".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح