الأخبار والنشاطات

ماء كربلاء تضع اللمسات الأخيرة لتنفيذ مشروع استراتيجي مهم

ماء كربلاء تضع اللمسات الأخيرة لتنفيذ مشروع استراتيجي مهم
تم النشر في 2024/03/12 10:29 1K مشاهدة

وضعت مديرية ماء كربلاء المقدسة خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الثلاثاء في مقر المديرية اللمسات الفنية الأخيرة لمتطلبات تنفيذ مشروع ماء جنوب كربلاء الموحد .
وقال مدير ماء كربلاء المقدسة محمد فاضل النصراوي على هامش الاجتماع في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، أنه "وبتوجيه ودعم من قبل محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي ناقشت مديريتنا التفاصيل الفنية لمتطلبات تنفيذ  مشروع ماء كربلاء الموحد لغرض تحديد أطوال واقطار الأنابيب الواصلة من محطة السحب على نهر الفرات إلى محطة التصفية على طريق النجف ومنه إلى محطات التقوية على طريق النجف وطريق بابل وصولا إلى محطة BS4.
واوضح  انه "تم حصول موافقة رئيس الوزراء على توصيات اللجنة المعنية بالنظر في طلبات الاستثناء من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية رقم 2 لسنة 1014 حيث تمت الموافقة على تنفيذ مشروع ماء جنوب كربلاء بطاقة 10,000 م3/ساعة بأسلوب (تسليم مفتاح )" .
وأشار النصراوي "ان  تنفيذ هذا المشروع سيقوم بالقضاء على شحة الماء في محافظة كربلاء المقدسة ( قضاء المركز والحر ) بالإضافة الى تغذية طريق النجف وبابل بالماء الصافي والمدن الاستثمارية ومناطق التوسع السكاني في المحافظة وسيسهم بتوفير كميات إضافية من المياه الصالحة للشرب الى الزائرين الكرام اثناء الزيارات المليونية وتغطية النقص الحاصل في كميات المياه الصالحة للشرب".
موقع كربلاء الإخباري 
تحرير/ حيدر الحسيني