الأخبار والنشاطات

كربلاء تقيم احتفالا باليوم العالمي للطبيب البيطري

كربلاء تقيم احتفالا باليوم العالمي للطبيب البيطري
تم النشر في 2023/05/06 04:52 737 مشاهدة

نظمت المستشفى البيطري في محافظه كربلاء المقدسة، اليوم السبت، احتفالا  باليوم العالمي للطب البيطري والذي يصادف السبت الأخير من أبريل من كل عام.
وقال مدير المستشفى البيطري وسام الجابري في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، ان "اقيم احتفالا باليوم العالمي للطب البيطري وذلك بالتعاون مع كليه الطب البيطري ونقابه الاطباء البيطريين ومديرية زراعه كربلاء المقدسة".
واوضح، ان "الاحتفال باليوم العالمي للطب البيطري يأتي تعزيزًا لجهود  الأطباء البيطريين بالإضافة إلى تسليط الضوء على دور الطبيب البيطري في المحافظة على الصحة العامة ووقاية وعلاج الحيوانات من مختلف الأمراض مما يسهم في تنمية قطاع الثروة الحيوانية والسمكية الذي يشكل أحد أهم مصادر الأمن الغذائي وتحقيق الحماية للإنسان من الأمراض المشتركة بينه والحيوان".
واضاف، ان "الاحتفال تضمن تقديم عرض مرئي حول الدور الذي يقدمه الطبيب البيطري واستعراض التقنيات والتطورات في مجال الطب البيطري وتدشين تطبيق الخدمات البيطرية".
واشار الجابري الى، "واقيم خلال الحفل مسابقة بمشاركة عدد من الجهات الحكومية  يحاكي دور وأعمال الطبيب البيطري فضلًا عن التطبيق العملي لأعمال العيادات البيطرية المتنقلة التي تقدم خدماتها الطبية البيطرية في العديد من المواقع في محافظة كربلاء المقدسة".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح