الأخبار والنشاطات

الخطابي: كربلاء ستبقى مناراً لكل الخيّرين ومشاريعنا تخدم مواطنيها وزائريها على حدّ سواء

الخطابي: كربلاء ستبقى مناراً لكل الخيّرين ومشاريعنا تخدم مواطنيها وزائريها على حدّ سواء
تم النشر في 2023/02/25 07:30 2K مشاهدة

قال محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف الخطابي، إن كربلاء ستبقى مناراً لكل الطيبين، وتقدّم صورة مشرقة للعمل والإبداع والنجاح وكذلك الحفاظ على المبادئ والقيم الإنسانية السامية.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في الحفل المركزي لمهرجان ربيع الشهادة في الصحن الحسيني الشريف، بذكرى مولد الإمام الحسين والأقمار الشعبانية المحمدية (عليهم السلام)، وحضره مراسل (موقع كربلاء الإخباري).

وأوضح الخطابي، أن "النجاح لم يكن يوماً حليف أمّة تخلّت عن مبادئها وقيمها ابداً، فالأمم العظيمة التي انتظمت دائماً في سِفر التاريخ لطالما كانت تحافظ على قيمها ومبادئها".

وتابع، "نحتفل اليوم بالصمود على المبادئ والقيم ملتحفين بغطاء النبوة ورسالة الإمامة ومستظلين بظلال الإمام الحسين (عليه السلام) ورسالته مطيعين لمرجعيتنا الدينية الرشيدة، هذه الطاعة التي تعطينا زخماً وقوة وإباءً وصبراً وأملاً بالنصر، هذه الطاعة المقرونة بالأمل الكبير والحلم العظيم والانتظار الحقيقي الانتظار المعرفي للإمام القائد الهمام منقذ البشرية الامام الحجة بن الحسن (عجل الله تعالى فرجه الشريف)".

وأشار الخطابي إلى أن "كربلاء أصبحت نموذجاً للتعاون والتكامل بين مؤسسات المرجعية الدينية المباركة المتمثلة بالعتبات المقدسة بمتوليها الشرعيين وبأمانتها العامة وبخدامها وبين إدارة المحافظة ودوائرها"، موضحاً أن "هذا التكامل والانسجام أعطى صورة ناصعة للخدمة الحسينية لكل محبي أهل البيت (عليهم السلام)".

ولفت محافظ كربلاء إلى أن "هذه المشاريع سواء كانت خدمية عن طريق دوائر المحافظة او مشاريع أخرى على المستوى الخدمي او على المستوى الإنساني عبر مشاريع العتبات المقدسة لاسيما في مجالات التربية والتعليم ومجالات الصحة فقد أصبحت كربلاء المقدسة بفضلها مناراً ليس فقط لأبناء المحافظة؛ بل لكلّ العراقيين من كل أرجاء بلدنا العزيز بل لكلّ الخيرين في الدنيا".

وافتتحت العتبة الحسينية المقدسة يوم أمس الجمعة، فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي بدورته السادسة عشرة، وسط حضور حاشد من مختلف دول العالم.

موقع كربلاء الإخباري

تحرير/ رواد علي