الأخبار والنشاطات

ثورة لم تشهدها المدينةُ من قبل.. مسؤولون عراقيون وأجانب يشيدون بتجربة كربلاء العمرانية

ثورة لم تشهدها المدينةُ من قبل.. مسؤولون عراقيون وأجانب يشيدون بتجربة كربلاء العمرانية
تم النشر في 2023/02/07 08:22 2K مشاهدة

يزدادُ الاهتمام والاعجاب بما حققته كربلاء المقدسة في مجال الإعمار والخدمات، والذي شهدته المحافظة في عهد محافظها المهندس نصيف الخطابي، بحسب ما يؤكّده مسؤولون عراقيون وشخصيات من خارج البلاد.
ويوم أمس، وخلال زيارته للمدينة ولقائه بالخطابي، أعربَ النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي عن إعجابه بالتطور الهائل الحاصل على مستوى الخدمات والعمران في المحافظة، ودعا إلى دعم المحافظة وانصافها على المستويات كافة .
وقال المندلاوي في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري) عقب الزيارة، إن "كربلاء محافظة تتعدّى حدودها الجغرافية من خلال احتضانها ضريحي الامام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام)،  وتقديمها الخدمات لعشرات الملايين من الزائرين سنوياً من داخل البلد وخارجه"، مؤكداً أنه من أجل ذلك "لابدّ من دعهما وإنصافها بالكامل".
وثمّن المندلاوي جهود حكومة كربلاء المقدسة في البناء والإعمار والتنمية والخدمات.
من جهته، قدّم الدكتور عمر الراوي، عضو مجلس النواب والمجلس البلدي في ولاية فيينا النمساوية، قبل يومين، درعاً تقديرياً لمحافظ كربلاء المقدسة؛ لجهوده الكبيرة والاستثنائية في إعمار المدينة وشملها بالخدمات المتطورة.
وأشاد الراوي بجهود محافظ كربلاء "في جعل المدينة متميزة عمرانياً وخدمياً وإيصالها إلى مصاف المدن المتطورة في العالم".
هذا الانبهارُ بالخدمات المقدّمة للمواطنين والزائرين على حدٍّ سواء، لم يقتصر على المسؤولين العراقيين، فقد سبق وأن أكّدت عليهِ ممثلةُ الأمين العام للأمم المتحدة في العراق، السيدة جينين بلاسخارت، خلال زيارتها لمدينة كربلاء المقدسة بتاريخ (11 كانون الأول 2022).
وأعربتْ الممثلة الأممية بعد لقائها بالخطابي، عن ارتياحها وهي تشاهد النهضة العمرانية والخدماتية التي تشهدها المحافظة.
وأضافت، "لقد تلمّست في كربلاء تفاؤلاً كبيراً جداً يدعو أن تكون هذه المدينة مثالاً واضحاً للنجاح في هذا البلد".
وأكّد الخطابي في خطابات وتصريحات سابقة، بأن "محافظة كربلاء المقدسة ستشهد المزيد من المشاريع الاستراتيجية والخدمية، ولن تتوقف فيها عجلة الإعمار، بفضل وبركات الإمام الحسين (عليه السلام) ودعم أهالي المحافظة الغيارى".
كما وأشار  إلى أن "مشاريع خطة الدعم الطارئ والتنمية ستشمل جميع أنحاء محافظة كرلاء المقدسة بلا  تمييز وستكون هناك مشاريع عملاقة على أرض الواقع".
وفي هذا الصدد، أعرب مواطنون وزائرون التقى بهم مراسلنا، عن أملهم بأنّ "تبقى محافظة كربلاء المقدسة بهذا الألق والحركة العمرانية الدؤوبة، والعمل على مكافحة كل المظاهر السلبية".
وقالوا: إنّ "محافظ كربلاء تقع على عاتقه مسؤولية كبيرة؛ باستمرار عجلة العمران والخدمات وتحقيق قفزات جديدة في هذا المجال".
موقع كربلاء الإخباري
تقرير/تحرير: رواد علي