الأخبار والنشاطات

من حجر الأساس إلى التنفيذ مباشرةً.. حي ملحق الفارس يشهد انطلاق أعمال تأهيله

من حجر الأساس إلى التنفيذ مباشرةً.. حي ملحق الفارس يشهد انطلاق أعمال تأهيله
تم النشر في 2022/12/20 09:54 863 مشاهدة

بعد يومٍ واحدٍ فقط من وضع محافظ كربلاء المهندس نصيف الخطابي، لحجر أساس مشروع تأهيل شوارع حي (ملحق الفارس)، باشرت الكوادر الهندسية في مديرية البلدية، بأعمال المشروع الذي سيكون على مستوى عالٍ جداً بحسب الخطّة المرسومة له.هذا المشروع الذي سيخدم بشكل كبير سكّان المنطقة، يُنفّذ ضمن خطّة مشاريع قانون الدعم الطارئ، حيث تُعدّ كربلاء المقدسة الأولى من بين المحافظات العراقية التي باشرت بها.
وصرّح مدير المشاريع الهندسية في مديرية البلدية، المهندس حسن بهاء لـ (موقع كربلاء الإخباري) قائلاً: إن "واستنادا الى توجيهات محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي باشرت الكوادر الهندسية التابعة للشعبة بأعمال تطوير وتأهيل حي ملحق الفارس، الذي يعدّ من الأحياء الكبيرة في المحافظة".
وتابع حديثه، "يتضمّن المشروع أعمال البنى التحية كافة من شبكات المجاري والمياه وشبكات مياه الأمطار، فضلاً عن الأعمال الفوقية التي تشمل الأرصفة والإكساء والتبليط"، مبيناً أن "الكوادر الهندسية بدأت بأعمال التهيئة والحفر استعداداً لتنفيذ المشروع على أرض الواقع".
وأشار بهاء إلى أن "مدة إنجاز المشروع تصل لـ (300 يوم)، ولكنا سنحرص على إكماله بوقت أقل، خدمة لأهالينا في حي ملحق الفارس السكني".
من جهته، قال المدير المفوض لشركة النبع الهندسية العاملة في المشروع، المهندس محمد الغانمي: إنّ "الأعمال ستكون على (18 ساعة) يومياً بحسب توجيهات المحافظ المهندس نصيف الخطابي".
وفي الصدد ذاته، أوضح الغانمي أن "شركتهم أحيلت عليها مشاريع تبليط وإكساء عدد من الشوارع في مناطق متفرقة من أحياء (الرسالة، الفارس وملحق الفارس وجزء متبقي من مبزل الجاير)".
وتابع القول: "تم تعبيد حي الإطارات وحي الفارس بفترة قياسية جداً، كما باشرنا بحيّ ملحق الفارس، الذي سيشهد خدمات على مستوىٍ عالٍ جداً".
موقع كربلاء الإخباري

تقرير/ رامي الكربولي

تصوير/ علي العنزي
تحرير/ رواد علي