الأخبار والنشاطات

زراعة كربلاء تعلن انتهاء حملتي مكافحة القوارض في ناحية الخيرات

زراعة كربلاء تعلن انتهاء حملتي مكافحة القوارض في ناحية الخيرات
تم النشر في 2022/11/29 09:07 528 مشاهدة

اعلنت مديرية زراعة كربلاء المقدسة،  اليوم الثلاثاء، عن انتهاء حملتين لمكافحة القوارض الضارة بالمحاصيل الزراعية في البساتين والاراضي الزراعية في  ناحية الخيرات.
 وقال مدير شعبة زراعة ناحية الخيرات رئيس مهندسين اقدم احمد محمد مطرود في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، ان "الحملتين انجزتا بدعم مديرية زراعة كربلاء وحسب توجيهات محافظ كربلاء ضمن برنامجه لدعم القطاع الزراعي في عموم المحافظة".
وبين، ان "الحملتين شملت مكافحة القوارض الضارة بالمحاصيل الزراعية وبساتين النخيل بإستخدام 250كغم من مبيد الـ (ستورم ) ذو الفعالية العالية لفترة مكافحة بلغت شهرين وبواقع 900غرام للدونم الواحد تمت تحت اشراف كوادر مختصة في وحدة وقاية المزروعات في الشعبة الزراعية فيما تضمنت الحملة الثانية مكافحة افة الفاروا التي تصيب خلايا النحل وتتسبب في خسائر كبيرة فيها باستخدام مبيد بي لايف فار ".
 واوضح مطرود، ان "الشعبة الزراعية تشرف على 40 منحل في الناحية يصل عدد الخلايا في المنحل الواحد الى 25 خلية لافتا الى ان عملية المكافحة حققت نجاحا كبيرا مؤكدا ان ذلك سيصب في  التخلص من هاتين الافتين الخطرتين  بنسبة كبيرة  مما سيودي بالتالي الى زيادة الانتاجية الزراعية".
موقع كربلاء الاخباري
م/ وضاح الياسري
تحرير/فاطمة صالح