الأخبار والنشاطات

محافظ كربلاء يؤكد انطلاق حملة إنجاز المشاريع المهمّة ضمن خطة الدعم الطارئ

محافظ كربلاء يؤكد انطلاق حملة إنجاز المشاريع المهمّة ضمن خطة الدعم الطارئ
تم النشر في 2022/11/12 06:43 487 مشاهدة

أكّد محافظ كربلاء المقدسة، المهندس نصيف الخطابي، على تنفيذ أغلب المشاريع المعدّة ضمن خطة تنمية الأقاليم لعام (2021) والتي شملت جميع مناطق وأحياء وأقضية المحافظة، كاشفاً في الوقت ذاته عن الانطلاق في الأيام القليلة المقبلة لتنفيذ المشاريع الكبرى عبر خطة قانون الدعم الطارئ.
جاء ذلك خلال كلمته بحفل افتتاح شارع الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) في قضاء الحر ومشاريع خدماتية أخرى داخل القضاء.
وقال الخطابي خلال الحفل المبارك الذي حضره مراسل (موقع كربلاء الإخباري): "من كربلاء المقدسة إطلالة العمل والإبداع والإعمار والبناء والخدمة لأهالي كربلاء وزوارها الأكارم، فقصة النجاح تستمر بإدارة هذه المحافظة المتوكلة على الله وبركات النبي وآله (عليهم أفضل الصلاة والسلام) ودعم أهالي المحافظة الكرام".
وتابع القول: إن "هذا الدعم الكبير الذي يرفرف من أبناء المحافظة الكرام، جعلنا نواصل الليل بالنهار ونختصر المسافات ونقلل الفترات الزمنية للعمل ليكون هناك الإنجاز الكبير".
وأضاف الخطابي، "اليوم عندما نلتقي هنا في منطقة مهمة ووحدة إدارية مهمة المتمثلة بقضاء الحر، وصلنا لمحطة افتتاح شارع الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) الحيوي الذي يربط المناطق السكنية في القضاء ومركز المدينة ويوصل لأهم المشاريع الاستراتيجية المتمثلة وأبرزها مستشفى الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام)".
وأوضح محافظ كربلاء بأن "هذا المشروع الذي أنجز بفترة زمنية هي أقل من نصف الفترة الزمنية المقررة وأحيل إلى شركة تتمتع بكفاءة وفنية وإدارية واضحة في العمل، اليوم لم يكن هذا المشروع الوحيد الذي نفتتحه ضمن خطة (2021)، فهناك العديد من المشاريع المهمة التي أُنجزت خلال هذه الفترة القصيرة".
وأكد بأن "المحافظة تمكنت من إنجاز المشاريع الكبرى والكاملة من خطة العام (2021) استعداداً للبدء بقوّة بمشاريع الدعم الطارئ التي تستهدف جميع مناطق المحافظة في مركزها وأحيائها وأقضيتها ونواحيها دون استثناء".
وأضاف، "افتتحنا في قضاء الحر وبحمد لله تعالى (17 شارعاً) جديداً في حي الأمين الأول، و(15 شارعاً) جديداً في دور المقالع و(72 شارعاً فرعياً) جديداً في حي العسكري، وكذلك افتتاح ثلاثة مواقع في حي النجّارين وصولاً إلى هذا الشارع الحيوي والمهم".
وأعرب الخطابي عن سعادته الكبيرة بهذا الإنجاز الذي تحقق بفضل الجهود المبذولة والدعم المقدّم من أهالي كربلاء المقدسة، مقدّماً شكره الجزيل للكوادر الفنية وإدارة المحافظة والمهندسين والمهندسات في الشعب والوحدات ودائرة المهندس المقيم ومهندسي الإشراف ومدراء الدوائر الأساسية الخدمية التي لها الأثر الكبير في إنجاح هذه المشاريع، والمتمثلة بمديريات (الماء والمجاري والكهرباء والموارد المائية والطرق والجسور والبلدية والبلديات والاتصالات) وكل الدوائر المساهمة في إنجاح هذه المشاريع بالتعاون مع دائرة المهندس المقيم.
ولفت الخطابي إلى أنّ المشاريع المنجزة إلى جانب خدماتها المهمة، قد أظهرت الجانب المشرق والجمالي لمدينة الإمام الحسين (عليه السلام)، ولم يأتِ ذلك إلا بالعمل الجاد والحرص والمثابرة على مستوى الليل والنهار وبدقة عالية وبوقت زمني مختصر".
وأكد محافظ كربلاء المقدسة مرّة أخرى خلال كلمته، أن "الأيام القليلة القادمة ستشهد الانطلاق بالحملة الكبرى للمشاريع الجديدة ضمن قانون الدعم الطارئ والتي ستشمل إنجاز مشاريع في مركز المحافظة وأحيائها ومشاريع مهمة في كل الأقضية والنواحي".
وقال الخطابي: "لن ندع مكاناً في هذه المدينة إلا ونوصل له الخدمات مقرونة بخطة تنمية شاملة ابتدأناها بقوة ونجاح، وخطة استثمارية كبرى وخلق بيئة آمنة للاستثمار جعلت من المدينة قبلة للاستثمار بعيداً عن الابتزازات والعرقلة والانتهاكات ووفرت لأهالي كربلاء أكثر من (60 ألف) فرصة عمل"، مبيناً أن "هناك مشاريع استثمارية كبرى تحتضنها اليوم كربلاء في كافة المجالات الصناعية والطبية والتعليمية والخدماتية".
وأشار الخطابي إلى، أنه "وبتوفيق من الله (عزّ وجل) وفّقنا لتوزيع آلاف قطع الأراضي السكنية، فخلال شهرين وزّعنا أكثر من (10 آلاف) قطعة سكنية لمختلف شرائح المجتمع الكربلائي من الموظفين والمواطنين على حدٍ سواء"، مضيفاً، "نعاهدكم أمام الله تعالى بتوفير السكن الآمن واللائق لجميع المواطنين عبر توزيع قطع الأراضي السكنية أو إنجاز مجمعات سكنية عبر نافذة الاستثمار وستستطيع كل الشرائح الحصول عليها بدعم من الدولة".

موقع كربلاء الإخباري
تحرير: رواد علي