الأخبار والنشاطات

صحة كربلاء تؤكد على الجانب الوقائي والتثقيفي لزائري اربعينية الامام الحسين (ع)

صحة كربلاء تؤكد على الجانب الوقائي والتثقيفي لزائري اربعينية الامام الحسين (ع)
تم النشر في 2022/09/05 09:11 423 مشاهدة

قالَ مدير صحّة كربلاء، الدكتور صباح الموسوي، اليوم الأحد، إنّ احتضان المدينة المقدسة للحشود المليونية المشاركة بإحياء الأربعينية يتطلبّ جهداً كبيراً في مجال نشر الوعي الصحّي والحرص على اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.
وأوضح الموسوي في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري) بأنّ "جميع الإجراءات والتوصيات الخاصة بخطّة الزيارة المليونية تقع ضمن التوصيات الأساسية لمُواجهة الأمراض الانتقالية (الكوليرا والحمى النزفية وفيروس كُورونا) والسيطرة عليها والحدّ من انتشارها".
وأضاف بأن دائرته "اتخذت حزمة إجراءات تتماشى مع توصيات وزارة الصحة وخليتي الأزمة المركزية والمحلية، بهدف المحافظة على سلامة الزائرين خلال هذه الأيام المباركة".
وأشار الموسوي إلى أن "الإجراءات الوقائية والعلاجية ستأخذ منحىً آخر خلال زيارة الأربعين؛ لكثرة المُشاركين في مراسيم إحياء الزيارة"، مبيناً أن "المؤسسات الصحية ستتولى مهمّة إجراء المسحات والتحاليل لجميع المُراجعين، إلى جانب مراكز الطوارئ والمراكز الصحية التي ستتابع أي حالة يشتبه إصابته بتلك الأمراض".
كما أكد الموسوي على "استمرار المنافذ التلقيحية بتطعيم المواطنين ومنتسبي الدائرة والمؤسسات الحكومية والأهلية، باللقاحات المضادة لفيروس كورونا".
ولأهمية الجانب التوعوي والتثقيفي في حماية الزائرين، أشار مدير دائرة صحة كربلاء إلى أن "الفرق الخاصّة بذلك ستحرص على توعوية الزائرين بمخاطر الأوبئة والأمراض الانتقالية وكيفية الوقاية منها، والتأكيد على المواكب الحسينية والزائرين بأخذ اللقاح المُضاد لفيروس كُورونا قبل موعد الزيارة والتشجيع عليه".
ودعا الموسوي الزائرين وأصحاب المواكب الحسينية إلى الحرص "على ارتداء الكمامات الطبية والاعتناء بالنظافة الشخصية وغسل اليدين بالصورة الصحيحة وتجنّب كل الممارسات الخاطئة المؤثرة على صحّتهم".

موقع كربلاء الاخباري

تحرير/ رواد علي