الأخبار والنشاطات

صحة كربلاء تقيم ورشة عمل تدريبة للاسعافات الاولية للتهيؤ للزيارة المليونية

صحة كربلاء تقيم ورشة عمل تدريبة للاسعافات الاولية للتهيؤ  للزيارة المليونية
تم النشر في 2022/09/04 06:43 554 مشاهدة

أقامت دائرة صحة كربلاء المُقدسَة، اليوم الاحد ، ورشة عمل تدريبية بمشاركة ٦٣ منتسباً في فرق الاستجابة السريعة ضمن الملاكات العاملة في مؤسساتها. 
وقال مدير قسم العمليات والخدمات الطبية الطارئة في دائرة صحة كربلاء ،الدكتور الصيدلاني جودت عبد الكاظم  في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، ان "الورشة التي احتضنتها قاعة المرحوم الدكتور محمد علي الشريفي في مدينة الإمام الحسين (ع) الطبية وتعد خطوة مهمة من خطوات التهيؤ  لاستقبال الزيارة المليونية وتدريب المشاركين على التعامل مع الحالات الطارئة الحرجة التي قد تحدث خلال ايامها".
واضاف، ان "الورشة  التي تمت بتدريب  (٦٣ )منتسباً في فرق الاستجابة السريعة  جاءت لغرض اكتساب المشاركين  فيها لمهارات خاصة وادخالهم كفرق جواله طبية وزجهم اثناء واجب زيارة الاربعين لتقديم أفضل الخدمات للمدينة  وزائريها ".
وتابع عبد الكاظم الى، ان "مضمون الورشة والمتضمنة محاضرات  نظرية واخرى عملية ، قدمت من قبل المُدرب المُعتمد وزارياً والحاصل على شهادة التدريب (TOT) من اللجنة الدولية للصليب الأحمر ، عادل صبيح".
واشار الى، ان "محاور الورشة توزعت على جلستين  تدربيتين الأولى ناقشت مواضيع ( تقييم مكان الحادث ، تقييم المُصاب حسب مقياس غلاسكو ) ، فيما المحور الثاني ناقش مواضيع ( الإنعاش القلبي الرئوي ، متى ولماذا وكيف ) ".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ مها الشمري