الأخبار والنشاطات

الخطابي يؤكّد تقديم الدعم لتطوير القطاع السياحي لتكون كربلاء عاصمة السياحة في العراق

الخطابي يؤكّد تقديم الدعم لتطوير القطاع السياحي لتكون كربلاء عاصمة السياحة في العراق
تم النشر في 2022/06/28 04:02 606 مشاهدة

قالَ محافظ كربلاء المقدسة، المهندس نصيف جاسم الخطابي، إن تنشيط قطاع السياحة في المحافظة من أولويات الحكومة المحلية سعياً منها لدعم الحركة الاقتصادية وتشغيل الأيدي العاملة.
وأوضح الخطابي خلال استقباله لرئيس وأعضاء رابطة أصحاب الفنادق في المحافظة، وحضره مراسل (موقع كربلاء الإخباري)، بأن "من الضروري جداً العمل على تنشيط قطاع السياحة في المحافظة وتسهيل دخول الزائرين، مؤكداً أنّ مساع جادة يبذلها لتنشيط هذا القطاع الاقتصادي المهم".
وأضاف، بأن "دعم السياحة في المحافظة ينعكس إيجابياً على تنشيط حركة الاقتصاد وتشغيل الأيدي العاملة من أبناء مدينتنا المقدسة".
وأشار الخطابي إلى، أن "كربلاء المقدسة مدينة سياحية متنوعة وجاذبة للزائرين سواء أكان في مجال السياحة الدينية أو الأثرية أو العلمية أو الطبية وحتى الرياضية"، مبيناً أن "المدينة تمتلك كافة المقومات لأنْ تكون عاصمة السياحة في العراق".
ولفت محافظ كربلاء إلى أن "النهضة العمرانية التي شهدتها المحافظة تعد من العوامل والمقوّمات المهمة التي تضاف للعوامل الموجودة التي تجعل منها عاصمة السياحة في بلدنا الحبيب".
وتابع الى، ان "ما نخطط ونسعى له فعلياً هو العمل على تشجيع السياحة في المدينة وتهيئة كافة الجوانب الفنية لتكون كربلاء المقدسة عاصمة السياحة بامتياز".
جدير بالذكر أن اللقاء كان بحضور عضو مجلس النواب العراقي عن محافظة كربلاء المقدسة الدكتور فراس المسلماوي، وجرى مناقشة فيه مناقشة تطوير قطاع السياحة بما يخدم العاملين ودفع عجلة الاقتصاد نحو الأمام.
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ رواد علي