الأخبار والنشاطات

لإعادة الاستقرار المناخي.. جامعة كربلاء تبدأ بغرس الاف شجرة

لإعادة الاستقرار المناخي.. جامعة كربلاء تبدأ بغرس الاف شجرة
تم النشر في 2022/06/08 10:12 839 مشاهدة

أعلنت جامعة كربلاء كلية الزراعة، اليوم الاربعاء عن البدء بغرس مجموعة من الأشجار في عدد من المدارس والدوائر الحكومية، مؤكدة على سعيها في إعادة الاستقرار المناخي إلى المدينة.
وقال عميد كلية الزراعة الدكتور ثامر الجنابي في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، أن "المبادرة جاءت ضمن مشروع العراق الأخضر الذي تبنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الهادف إلى زراعة مليون شجرة في عموم البلاد".
وأضاف، أنها "ليست المبادرة الأولى من نوعها فهي تعد ملحقة لسلسلة من المبادرات التي تقوم بها كلية الزراعة بغرس مجموعة من الأشجار في عدد من المدارس والدوائر الحكومية، مبينا طبيعة الأشجار المغروسة والتي أهمها المعمرة والمثمرة".
و تابع الجنابي إلى، دور الكلية في عملية توزيع هذه الأشجار موسمياً بين مزارعي قضاء الحسينية وكافة دوائر المحافظة مؤكدا على زراعة ما يقارب ألف شجرة سنوياً.
 من جانبه، أكد التدريسي في كلية الزراعة الدكتور صباح الربيعي على مساهمة هذه المبادرة في زيادة الغطاء النباتي ونسبة الأوكسجين من خلال سحب التلوث من الجو.
وأشار الربيعي، أن "الأشجار المغروسة هي نباتي (المورينجا، والالبيزيا) والتي هي عبارة عن أشجار ضليه كبيرة ،متفرعة وسريعة النمو".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ مها الشمري