الأخبار والنشاطات

ندوه حوارية مع المخاتير حول آليات التعامل مع النفايات من قبل المواطنين

ندوه حوارية مع المخاتير حول آليات التعامل مع النفايات من قبل المواطنين
تم النشر في 2022/04/21 09:57 1K مشاهدة

م/ زهير ابو هارون
نظم قسم تقويم الاداء في محافظة كربلاء المقدسة، اليوم الخميس، ندوه حوارية بالتنسيق مع القسم البلدي السادس حول آلية التعامل مع النفايات من قبل المواطنين.
وقال المهندس مكي حسين عبد الرحيم مدير قسم تقويم الاداء في محافظة كربلاء في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، "بتوجيه من قبل محافظ كربلاء المقدسة نصيف جاسم الخطابي اقام قسم تقويم الاداء في المحافظة ندوه حوارية حول آلية التعامل مع النفايات من قبل المواطنين حضرها قائمقام المركز الدكتور حسين المنكوشي".
واضاف عبد الرحيم، انه "تم خلال الندوة مناقشة وشرح تنشيط اليات تعامل المواطنين مع ملف النفايات وحث المواطنين على التعاون مع كوادر البلدية لتسهيل تجميعها ورفعها بطريقة سلسة، مشيرا الى، ان "الندوه عقدت في المكتبة المركزية".
واوضح، ان "خلال الندوة تم طرح موضوع تحديد وقت معين لغرض وضع النفايات من قبل المواطن وبفتره زمنية معينة لغرض رفعها بوقت معين وعدم تكديسها، مؤكدا تفعيل دور المخاتير بمتابعة هذا الملف وبالتعاون مع كوادر البلدية".
من جانبه، اكد قائمقام المركز الدكتور حسين المنكوشي خلال الندوة، ان "الهدف من هذه الندوة هو تذليل الصعوبات التي تواجه كوادر البلدية في رفع النفايات من خلال التعاون بين المخاتير و البلدية والمواطن وتقليل الفجوة بين المواطن وكوادر البلدية لغرض رفع مستوى النظافة".
واشار عبد الرحيم الى، ان "اكثر من عشرين مختار من مختاري المناطق والاحياء حضروا الندوة بالاضافة الى مسؤول القسم البلدي السادس و مسؤولة شعبة البيئة في بلدية كربلاء".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح