الأخبار والنشاطات

وزارة النفط تعلن عن نجاح خطتها الخدمية خلال زيارة اربعين الامام الحسين عليه السلام

وزارة النفط تعلن عن نجاح خطتها الخدمية خلال زيارة  اربعين الامام الحسين عليه السلام
تم النشر في 2021/09/28 11:42 154 مشاهدة

اعلنت وزارة النفط العراقية عن نجاح خطتها الخدمية خلال الزيارة الاربعينية، والتي تضمنت تأمين وتوفير وتجهيز المنتجات النفطية من المستودعات التابعة للفرات الاوسط والجنوب وبالخصوص مستودع كربلاء الجديد بما يضمن توفير المنتوجات النفطية طيلة ايام الزيارة، اضافة الى تسخير عجلات النقل التابعة لها في عمليات التفويج العكسي للزائرين.

وقال وزير النفط احسان عبدالجبار اسماعيل لموقع كربلاء الاخباري, ان الوزارة قررت هذا العام زيادة التجهيز اليومي من المشتقات النفطية في المحافظات الوسطى والجنوبية لسد احتياج المواكب والهيئات الحسينية والاستمرار بتجهيز المواطنين وكافة الجهات المستفيدة الاخرى، فضلا عن تجهيز الافران والمخابز بحصة اضافية بنسبة (25٪) من الحصة الشهرية، وتجهيز الدوائر الخدمية والامنية المشاركة هذا العام بحصة اضافية بلغت (50٪) لتأمين انسيابية عالية وضمان تنفيذ الواجبات المناطة بها على اتم وجه.

 

من جانبه قال الوكيل الاول لشركة توزيع المنتجات النفطية حسين طالب: تنفيذا لتوجيهات السيد الوزير قامت شركتنا بتجهيز منافذ التوزيع في المحافظات الوسطى والجنوبية طيلة ايام الزيارة بما يتجاوز (80) مليون لتر من مادة البنزين و(60) مليون لتر من مادة الگاز، و (2,9) مليون لتر من مادة النفط الابيض، شملت محافظات كربلاء المقدسة والنجف الاشرف والمثنى وبابل والديوانية.

واوضح طالب أن المجهز الفعلي للمواكب والهيئات الحسينية والافران المجازة والمخابز والمولدات في المحافظات الوسطى والجنوبية بلغ اكثر من (1,9) مليون من النفط الابيض، واكثر من (1,5) مليون لتر من زيت الغاز، واكثر من (1,04) مليون اسطوانة غاز، لافتا الى استخدام (1942) آلية في مجال توزيع الوقود.

واشار السيد الوكيل الى أن الشركة خصصت اكثر من (204) سيارة مقسمة بين باصات وشاحنات لنقل الزائرين من كربلاء الى باقي المدن في عمليات التفويج العكسي، وبمشاركة (255) منتسب.

كما اوضحت الوزارة أن الخطة الخدمية الخاصة بالاربعين شملت تشكيل غرفة عمليات لكل مدينة يمر بها الزائرين الكرام، حيث نفذت بجهد بشري قوامه (3522) من ملاكات الوزارة، مثمناً بشكل خاص الجهد الذي بذله قطاع توزيع المنتجات النفطية وقطاع شركة تعبئة الغاز والوكلاء الرسميين، للمساهمة في انجاح الزيارة المليونية.

 

كربلاء الاخباري/1