الأخبار والنشاطات

بالتزامن مع الزيارة المليونية الصحة العالمية تطلق حملة توعوية في كربلاء

بالتزامن مع الزيارة المليونية الصحة العالمية تطلق حملة توعوية في كربلاء
تم النشر في 2020/09/20 05:15 848 مشاهدة

تبنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأحد، حملة توعوية لمواجهة كورونا في محافظة كربلاء تنطلق بالتزامن مع زيارة الاربعين المليونية".

  وقال ممثل المنظمة في العراق أدهم إسماعيل في تصريح صحفي تابعه (موقع كربلاء الاخباري)، إن "المنظمة ستتبنى حملة في محافظة كربلاء تنطلق بالتزامن مع زيارة الاربعين، مثمنا دور العتبة الحسينية بدعم الجهود الحكومية ووزارة الصحة في مواجهة فيروس كورونا".  

وأوضح ، أن "سبب زيارته الى كربلاء هو التنسيق مع العتبة الحسينية لإطلاق حملات توعية لمواجهة فيروس كورونا بالتزامن مع قرب حلول زيارة الأربعين المليونية".  

وأضاف، "تشمل التوعية الرد على الاشاعات المغرضة حول الفيروس، وحث الزائرين والمواطنين على الالتزام بالوقاية الصحية كارتداء الكمامات والكفوف والتعقيم المستمر، كذلك الكشف المجاني لحاملي الاعراض لمن لا يملكون القدرة على مراجعة المستشفيات وشراء العلاج".  

وبين ممثل الصحة العالمية، أن "توجيهات المرجعية ساهمت بشكل كبير بالحد من انتشار الاصابات في عموم العراق حيث أن الكثير من الناس يصغون الى كلام المرجعية ويلتزمون بالتعليمات التي تصدرها".   وأشار، إلى أن "الوضع في العراق الآن مقلق ولكن لم يصل الى حد الانهيار"، لافتا إلى أن العراق "وصل الى ما يقارب 50% من قدرته الاستيعابية في المستشفيات".

موقع كربلاء الاخباري

تحرير: فاطمة صالح