الأخبار والنشاطات

بالتزامن مع يوم التشجير الوطني.. بلدية كربلاء تواصل حملاتها بزيادة المساحات الخضراء في المحافظة

بالتزامن مع يوم التشجير الوطني.. بلدية كربلاء تواصل حملاتها بزيادة المساحات الخضراء في المحافظة
تم النشر في 2024/03/12 05:07 992 مشاهدة

تنفيذاً لتوجيهات دولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني بأطلاق مبادرة التشجير، وأعتماد يوم الثاني عشر من شهر آذار من كل عام (يوم التشجير الوطني)، وبأشراف وبتوجيه مباشر من قبل محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي،
قال مدير بلدية كربلاء المقدسة المهندس حسن الشريفي، أن "بلدية كربلاء المقدسة نظمت حملة في حدائق المحافظة بزراعة عدد من الاشجار والشتلات بهدف الحفاظ على البيئة والتخفيف من اثار التغيرات المناخية والتصحر".
واوضح، ان "الحملة تمثلت بتكثيف المناطق الخضراء وزراعتها وفتح الحدائق في الأحياء السكنية ومداخل المدينة من خلال نشر الاشجار وزيادة المسطحات الخضراء".
وتابع الشريفي الى، أن "محافظة كربلاء تشهد نقلة عمرانية كبيرة  من أجل الحصول على بيئة نظيفة من خلال تقليل الانبعاثات الحرارية وتوسيع المساحات الخضراء في المحافظة".
وفي السياق ذاته، قال مسؤول شعبة الحدائق والمتنزهات المهندس حسين جواد كاظم، أن " كوادر شعبة الحدائق والمتنزهات باشرت بحملة التشجير الوطني وزراعة مداخل كربلاء بالأشجار والورود الموسمية والدائمية".
وأشار الى، أن "الشعبة قامت بزراعة (1800) شجرة في مدخل طريق النجف، و يعتبر  مشتل البلدية هو الرافد الأساسي الى شعبة الحدائق والمتنزهات والذي استطاع تحقيق الاكتفاء الذاتي من الشتلات المنتجة".
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ فاطمة صالح