الأخبار والنشاطات

زراعة كربلاء: بدء موسم حصاد الحنطة والشعير ومن المؤمل تسويق 78 الف طن

زراعة كربلاء: بدء موسم حصاد الحنطة والشعير ومن المؤمل تسويق 78 الف طن
تم النشر في 2020/04/25 06:32 868 مشاهدة

أعلنت مديرية زراعة كربلاء، اليوم السبت، عن البدء بموسم حصاد الحنطة والشعير   للموسم الزراعي ٢٠١٩-٢٠٢٠ بعد تم تهيئة كافة المستلزمات الخاصة بالتسويق والحصاد ومن المؤمل تسويق ٧٨ ألف طن بعد اكمال حصاد المساحة المزروعة بالحنطة والبالغة ٨١٩١٦ دونما في عموم كربلاء.

وقال مدير أعلام زراعة كربلاء باهر غالي في تصريح ل(موقع كربلاء الإخباري)، انه "تم تهيئة كافة المستلزمات لحصاد  محصول الحنطة والشعير كالحاصدات  وفرق مشرفة على عملية الحصاد اضافة الى التنسيق مع منافذ التسويق في سايلو كربلاء من اجل استلام المحصول من قبل وزارة الزراعة بعد تزويد الفلاحين بكتب تسويق الى سايلو كربلاء".

وأضاف غالي، ان "المختصين وضعوا تقديرات لكميات الحنطة المتوقع تسويقها هذا العام من خلال المساحة التي تم زراعتها ضمن الخطة الزراعية والبالغة ٨١٩١٦ دونما ومن المتوقع تسويق  ٧٨ الف طن  وهناك زيادة بالإنتاج  خلال هذا الموسم مقارنة بالعام الماضي الذي تم فيه تسويق مايقارب ٥٦ الف طن  من خلال المساحة التي تم زراعتها البالغة ٦٤ الف دونم".

وتابع، انه "الاستعدادات لموسم الحصاد تمت من خلال تشكيل لجان للإشراف على عمليات الحصاد حسب الشعب الزراعية المنتشرة في عموم محافظة كربلاء اضافة الى تهيئة الحاصدات بشكل مبكر من اجل اتمام عملية الحصاد في وقتها المحدد".

وأوضح، انه "بحسب الخطة الموضوعة سيتم تسويق كل كميات الحنطة المنتجة من المساحات التي تم ادخالها ضمن الخطة الزراعية للموسم الزراعي ٢٠١٩ - ٢٠٢٠".

وأشار الى، ان "سعر الطن من الحنطة درجة أولى يبلغ ٥٦٠ ألف دينار والدرجة الثانية ٤٨٠ الف دينار والدرجة الثالثة ٤٢٠ الف دينار".

موقع كربلاء الإخباري

تحرير: فاطمة صالح

تصوير: ذياب الخزاعي