الأخبار والنشاطات

افتتاح (مركز الشفاء) بسعة (60) سريراً بفترة انجاز لم تتجاوز (15) يوماً في كربلاء

افتتاح (مركز الشفاء) بسعة (60) سريراً بفترة انجاز لم تتجاوز (15) يوماً في كربلاء
تم النشر في 2020/04/12 08:38 3K مشاهدة


افتتح محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي،اليوم الأحد، مركز الشفاء للرعاية والطوارئ، الذي أنشأ لدعم ومساندة دائرة صحة كربلاء،من قبل كوادر العتبة الحسينية المقدسة وخلال مدة لم تتجاوز (15) يوماً على ارض معرض كربلاء الدولي وسط المدينة.

و اشاد الخطابي بالدور الكبير الذي ابدته العتبات المقدسة في كربلاء لدعم واسناد المؤسسة الصحية، كما شكر محافظ كربلاء المقدسة، سماحة المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي على هذا المنجز، مؤكداً ان الجميع في كربلاء عائلة واحدة وفريق عمل واحد.

و قال المشرف العام على المشاريع الصحية في العتبة الحسينية المقدسة الدكتور ستار الساعدي لـ(موقع كربلاء الإخباري)، إن "المركز تم الانتهاء منه بشكل كامل خلال فترة قياسية وهي 15 يوما "، مبينا أن "المركز يحتوي على 60 سريرا بواقع ردهتين للرجال والنساء".

وتابع أن "المركز يحتوي على عدة اقسام منها الاشعة والسونار والمختبرات والعناية الفائقة، بالإضافة الى اقسام التنفس الاصطناعي وغسل الكلى، فضلا عن قسم الإنعاش الكلوي".

وأكد أن "المركز مجهز بأحدث الأجهزة الطبية العالمية، فضلا عن توفر افضل طرق التكنولوجيا لمراقبة الأجهزة عبر الشبكة العنكبوتية".

يذكر ان  العتبة الحسينية المقدسة اعلنت في وقت سابق عن وضع مدينتي سيد الاوصياء، والامام الحسين (عليهما السلام) تحت تصرف وزارة الصحة العراقية، فيما شرعت في إنشاء هذا المركز ليكون دعما لجهود صحة كربلاء وتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين.

كربلاء الإخباري /أسامة الخفاجي
تصوير /ذياب الخزاعي