الأخبار والنشاطات

الرقابة الصحية تتلف كميات كبيرة من المواد الغذائية لعدم صلاحيتها للاستهلاك البشري

الرقابة الصحية تتلف كميات كبيرة من المواد الغذائية لعدم صلاحيتها للاستهلاك البشري
تم النشر في 2020/04/01 10:20 1K مشاهدة

قامت شعبة الرقابة الصحية في قسم الصحة العامة بدائرة صحة كربلاء المُقدَسة، اليوم الاربعاء، بحملة لإتلاف مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري لإنتهاء مُدة صلاحيتها وسُوء خزنها

وقال مدير شعبة الرقابة الصحية في قسم الصحة العامة بدائرة صحة كربلاء المُقدَسة  الدكتور كرار جواد العباسي، لـ(موقع كربلاء الاخباري):"أن  الفرق الرقابية الصحية في قطاعي المركز وقطاع الحسينية قامت، ومن خلال حملاتهم الصحية بإتلاف ( 3 ) أطنان من المواد الغذائية الصلبة  و(1200) لتر من المواد السائلة غير صالحة للاستهلاك البشري لإنتهاء مُدة صلاحيتها وسُوء خزنها ".

وأضاف، إن "عملية الإتلاف تمت في آليات ( كابسات ) لرفع وتدوير النفايات لدائرة البلدية تمهيداً لنقلها لمواقع الطمر الصحي بالمحافظة  وفق محاضر رسمية وبحضور أصحاب المحال التجارية  لافتاً الى أهمية الجولات الصحية ومُتابعتها للمواد الغذائية المعروضة للبيع في الأسواق المحلية وإتلاف غير الصالح منها للإستهلاك البشري حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين".

ودعا مدير شعبة الرقابة الصحية في قسم الصحة العامة المواطنين  لضرورة التأكد من صلاحية المواد الغذائية قبل شراءها والإخبار عن المخالفين إلى الشعب الرقابية الصحية حفاظاً على الصحة العامة".

يذكر ان الفرق الرقابية في دائرة  صحة كربلاء متواصلة بحملاتها لإتلاف المنتجات الغذائية المنتهية الصلاحية في السوق وذلك للحفاظ على صحة مواطني المحافظة الى جانب حملاتها المكثفة لنشر التوعية والارشاد والوقاية  من فيروس كورونا المستجد". انتهى

موقع كربلاء الاخباري

تحرير /اثير سلمان