الأخبار والنشاطات

كربلاء تُعلن عن شفاء ( 6 )حالات وتُسَجل ( 4 ) إصابات جديدة بفيروس كورونا المُستجد

كربلاء تُعلن عن شفاء ( 6 )حالات وتُسَجل ( 4 ) إصابات جديدة بفيروس كورونا المُستجد
تم النشر في 2020/04/02 12:10 1K مشاهدة


أعلنت دائرة صحة كربلاء المُقدسة، اليوم الاربعاء، عن شفاء ( 6 ) حالات وتسجيل ( 4 ) إصابات جديدة مُثَبتة ومُؤَكدة مُختبرياً بفيروس كورونا المُستجد في المحافظة ".

وقال مدير إعلام الدائرة سليم كاظم
لـ(موقع كربلاء الاخباري):" تم تماثُل ( 6 ) مُصابين بفيروس كُورونا المُستجد ممن كانوا يتَلقون الرعاية الطبية والصحية والعلاجية في ردهة الحميات ( الحياة ) في مدينة الإمام الحُسين ( ع ) الطبية وحسب اللوائح الصحية العالمية حيث تراوحت أعمارهُم بين ( 31_ 46 ) عاماً مُعظمهم كانوا عائدين في وقت إصابتهم من إيران وجاءت النتائج المُختبرية للتحاليل والفُحوصات الطبية ، اليوم ، سالبة وتؤكد خلوهُم من الفيروس وشفائهم منه ليرتفع بذلك عدد الحالات المتُعافية إلى ( 10 ) حالات ".


واضاف ، أن "الجهات الصحية المُختصة في الدائرة أرسلت ( 40 ) نمُوذجاً من العينات إلى مُختبر الصحة المركزي في بغداد لتوكيد حالة الإصابة من عدمها حيث جاءت نتائجها إصابة ( 4 ) مُواطنين بالفيروس الوبائي وسلامة الآخرين من المُشتبه بهم من الإصابة به إثنين منهم قادمين من سوريا ومثلهما مُلامسين لحالات مُوجبة ليرتفع بذلك مجموع الإصابات المُسجَلة في كربلاء الى ( 59 ) حالة بضمنها( 6 ) حالات وفاة في حين تخضع الحالات الـ ( 43 ) المُتبقية بضمنها الحالات الجديدة لرقابة وعناية صحية مُشددة وبإشراف ملاك طبي مُتخصص وحسب اللوائح الصحية العالمية".

كما اشار مدير اعلام صحة كربلاء، الى أن" المُصابين الجُدد تراوحت أعمارهُم بين ( 39 _ 67 ) عاماً ومَوَزعين بواقع ( 3 ) إصابات ضمن الرقعة الجغرافية لقطاع المركز في مناطق(المعملجي ، باب طويريج ، العباسية الشرقية ) , وإصابة واحدة في قضاء الهندية في منطقة ( أم الهوى )".

وأكد كاظم ، على أن "الدائرة إتخذت الإجراءات العلاجية للمُصابين والإجراءات الوقائية بحق المُلامسين لهم داعياً في الوقت نفسه جميع المُواطنين للإلتزام بتوصيات خليتي الأزمة المركزية والمحلية وفي مُقدمتها الإلتزام بحظر التجوال لتفادي الإصابة بالفيروس الوبائي". انتهى

موقع كربلاء الاخباري
تحرير/اثيرسلمان