الأخبار والنشاطات

زراعة كربلاء تباشر بحملة مجانية لمكافحة ذبابتي الخوخ والفاكهة وذبابة الياسمين

زراعة كربلاء تباشر بحملة مجانية لمكافحة ذبابتي الخوخ والفاكهة وذبابة الياسمين
تم النشر في 2024/09/16 01:35 288 مشاهدة

اكدت مديرية زراعة كربلاء ، اليوم الاثنين عن مباشرة مختصين في قسم وقاية المزروعات بتنفيذ حملة مجانية لمكافحة ذبابتي الفاكهة والخوخ وذبابة الياسمين  على الحمضيات في بساتين المحافظة للموسم الخريفي 2024  .

وقال  رئيس قسم الوقاية  في المديرية المهندس الزراعي ماجد حميد البهادلي ، في تصريح صحفي ل ( موقع كربلاء الاخباري ) "انه وبتوجيه من مدير زراعة كربلاء المهندس محمد الطيار وبإشراف وزارة الزراعة  ، باشرت الكوادر المتخصصة في قسم الوقاية في المديرية بتنفيذ حملة مكافحة مجانية لذبابتي  الخوخ والفاكهة وذبابة الياسمين على الحمضيات في  بساتين المحافظة".

واضاف  "تم تنفيذ الحملة باستخدام المصائد الفرمونية والمبيدات بعد تجهيز الشعب الزراعية ب ( ٢٥٠٠ ) مصيدة من نوع تفري مع مستلزماتها فضلاً عن توفير كمية قدرت ب ( ١٢٧٦ لتر) من مبيد حشري ".

 واكد البهادلي" ان الحملة تستهدف مكافحة هذه الآفات في بساتين الحمضيات" لافتاً الى "آلية تنفيد المكافحة والتي تمت بتنصيب  المصائد من قبل كادر قسم ووحدات الوقاية في مديرية زراعة كربلاء بشكل مباشر وحسب تعليمات المكافحة لدائرة وقاية المزروعات في وزارة الزراعة ".

ودعا رئيس قسم وقاية المزروعات ”أصحاب بساتين الحمضيات  التعاون مع موظفي الوقاية المشرفين على الحملة من اجل انجاح الحملة من خلال الالتزام بالتعليمات الفنية الخاصة بتنصيب المصائد فضلاً عن جمع الثمار المتساقطة واتلافها بحرقها او وضعها في أكياس بلاستيك ودفنها ".


موقع كربلاء الاخباري 
تحرير / مها الشمري