الأخبار والنشاطات

بلدية كربلاء تستنفر طاقاتها البشرية والآلية في تنظيف مركز المدينة

بلدية كربلاء تستنفر طاقاتها البشرية والآلية في تنظيف مركز المدينة
تم النشر في 2024/08/19 08:11 339 مشاهدة

اعلنت بلدية كربلاء المقدسة، اليوم الاثنين، عن استنفار طاقاتها وامكانياتها البشرية والآلية في تنظيف المدينة بالتزامن مع تزايد الحشود المليونية المتوجهة صوب قبلة ابي الاحرار الامام الحسين(ع).
وقال مدير بلدية كربلاء المقدسة المهندس حسن الشريفي، ان "تواصل كوادرنا بتنفيذ خطتها الخدمية الخاصة بزيارة الاربعين، بتشغيل اكثر من (٥٠٠٠) مهندس نظافة بالاضافة الى اعداد مهندسي نظافة بلديتنا البالغ عددهم  اكثر من (١٥٠٠) عامل نظافة".
واضاف، ان "البلدية استنفرت اسطولها الآلي والبالغ عددها (٤٩٦) آلية تخصصية تعمل في مجال التخصيصات وبدعم اسناد مديريات بلدية المحافظات الاخرى والبالغ عددها (١٠٤) آلية تخصصية".
وتابع الشريفي الى، ان "تم نشر (٢٥٠٠) حاوية وزعت في مركز المدينة القديمة والاحياء المجاورة لها من اجل تسهيل عملية التنظيف وتوزيع (١٧) طن من اكياس التفايات على المواكب الحسينية والهيئات بالاضافة الى استعمالها اليومي من قبل مهندسي النظافة".
واشار الشريفي الى، ان "كمية النفايات التي رفعت الى مكب النفايات بلغت ( ٤٢) الف طن من اكياس النفايات منذ انطلاق الخطة الخدمية ولغاية يومنا هذا، منوها الى، تهيئة ثلاث محطات وسطية لجمع النفايات ومن ثم نقلها الى محطات المعالجة النهائية ضمن المعالجة البيئية لضمان عدم التلوث البيئي لإهالي كربلاء ومدينة كربلاء المقدسة".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح