الأخبار والنشاطات

محافظ كربلاء يفتتح مجمع ماء العلقمي بطاقة انتاجية ٨٠٠م٣ في الساعة لتغذية مركز المدينة

محافظ كربلاء يفتتح مجمع ماء العلقمي بطاقة انتاجية ٨٠٠م٣ في الساعة لتغذية مركز المدينة
تم النشر في 2024/08/18 08:42 372 مشاهدة

افتتح محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، اليوم الاحد، مشروع مجمعات ماء العلقمي وبطاقة انتاجية بلغت (٨٠٠) متر مكعب في الساعة.
وقال مدير ماء كربلاء المقدسة المهندس محمد فاضل النصراوي في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، ان "محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، افتتح مشروع مجمعات ماء العلقمي وبطاقة انتاجية بلغت (٨٠٠) متر مكعب في الساعة في محطة الماء الخام في المدينة القديمة من جهة باب بغدا".
واوضح، ان "هذا المشروع نفذ حسب خطط مدروسة لتغطية الاحتياج الفعلي للمحافظة من الماء وبالتالي وضع حد لأزمة شح المياه التي قد تواجهها في السنوات المقبلة".
وتابع النصراوي الى، ان "مدة انجاز المشروع بلغت (٦) أشهر من خلال تصنيع المجمعات ونصب محولات كهربائية وربط خطوط السحب وخطوط السحب والدفع وخطوط الكلور وبجهود استثنائية من قبل الكوادر الفنية والهندسية التابعة لمديرية ماء كربلاء من اجل ادخال المشروع وهذه المجمعات الى الخدمة بالتزامن مع زيارة اربعينية الامام الحسين (ع)".
واشار النصراوي الى، ان "هذا المشروع يعتبر الرابع في تغذية المدينة من الماء حيث يغذى مركز المدينة  ثلاثة مشاريع الا وهي الخزانات الشمالية و مشروع مدينة الامام الحسين (ع) ومشروع الصافي القديم والمشروع الثالث هو ماء الحسين ليتم تعزيزها بمشروع رابع جديد وهو مجمع ماء العلمي". 
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح