الأخبار والنشاطات

للحد من ظاهرة العشوائيات..انشاء اسواق عصرية نظامية في كربلاء

للحد من ظاهرة العشوائيات..انشاء اسواق عصرية نظامية في كربلاء
تم النشر في 2024/07/27 07:16 390 مشاهدة

اعلنت مديرية بلدية كربلاء المقدسة، عن الاستمرار بانشاء الأسواق النظامية والحد من ظاهرة تواجد الباعة المتجولين في الشوارع الرئيسية والفرعية في عموم المحافظة.
وقال مسؤول شعبة الواردات المهندس نصير هادي جاسم في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، انه "وإستناداً إلى توجيهات محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي تواصل كوادرنا اعمالها بإنشاء أسواق نظامية داخل الأحياء السكنية  والحد من ظاهرة تواجد الباعة المتجولين في الشوارع الرئيسية والفرعية في عموم المحافظة".
واوضح، ان "الهدف من انشاء اسواق نظامية هو للقضاء على العشوائيات والتبضع على الارصفة واظهار مدينة كربلاء بمظهر لائق وحضاري  يليق بها بكونها مدينة ذات طابع سياحي ديني".
واضاف جاسم، ان "هذه العملية تمت على مرحلتين الاولى تمثلت ببناء اسواق عصرية بشكل معتمد والثانية بانشاء ارضيات الباعة المتجولين في مختلف انحاء المحافظة كمنطقة المعملجي وحي الاسرة وحي الوفاء وحي الميلاد ".
ودعا جاسم اهالي كربلاء الى التعاون مع بلدية كربلاء والعمل بروح الفريق لجعل مدينة كربلاء اجمل وانظف ولتكون قصة نجاح يحتذى بها في المحافظات الاخرى.
من جانبهم، رحب اهالي كربلاء بهذه الخطوة الحضارية التي تهدف الى اظهار المحافظة بالشكل الاجمل والامثل بكونها قبلة الملايين من الوافدين والعاشقين لكربلاء الايثار والآباء.
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح