الأخبار والنشاطات

استعدادا لزيارة عاشوراء.. صحة كربلاء تجمع ما يقارب الف وخمسمائة قنينة دم

استعدادا لزيارة عاشوراء.. صحة كربلاء تجمع ما يقارب الف وخمسمائة قنينة دم
تم النشر في 2024/07/10 11:27 2K مشاهدة

أعلنت دائرة صحة كربلاء المقدسة، اليوم الاربعاء ، عن جمع ما يقارب الف وخمسمائة قنينة دم مُختلفة الأصناف من قبل مصرف الدم الرئيسي بالتزامن مع زيارة عاشوراء الإمام الحسين (ع ).
والتي تبّرع بها المُواطنين والزائرين الوافدين لإحياء شعائر  ، وكذلك من خلال حملات التبرع بالدم التي أقيمت بصورة مُشتركة مع عدد من المؤسسات الحكومية والأهلية .
وقال مدير المصرف قيس رشيد في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، إن "تم جمع ما يقارب الف وخمسمائة قنينة دم مُختلفة الأصناف من قبل مصرف الدم الرئيسي بالتزامن مع زيارة عاشوراء الإمام الحسين (ع )  لتعزيز رصيد المصرف والمُؤسسات الصحية".
واضاف، أن " هذا الحزين سيخدم المرضى المُصابين بمرض الثلاسيميا واللوكيميا والحالات الطارئة، والمرضى الذين يحتاجون الى غسل الكلى ودعم الجرحى والمُصابين من القوات العسكرية والأمنية والحشد المُقدس". 
وأشار رشيد إلى،  "إستمرار حملات التبرع بالدم في مقره الدائم في منطقة مابين الحرمين الشريفين ومن خلال توافد أبناء المحافظة الى مبنى المركز الكائن في الشارع العام المؤدي الى قضاء الحر، و الحملات الميدانية بالتعاون مع الجهات الحكومية والأهلية".
ودعا مدير المصرف المُواطنين إلى التبرع بالدم وخاصة الفصائل السالبة والنادرة لمعالجة الحالات الطارئة وخصوصا أيام الزيارات المليونية لتلافي العديد من المشكلات الصحية لا سامح الله.
موقع كربلاء الإخباري 
تحرير/ حيدر الحسيني