الأخبار والنشاطات

بالتزامن مع زيارة عاشوراء.. محافظ كربلاء يستقبل شخصيات سياسية ووزراء في ديوان المحافظة

بالتزامن مع زيارة عاشوراء.. محافظ كربلاء يستقبل شخصيات سياسية ووزراء في ديوان المحافظة
تم النشر في 2024/07/16 10:55 3K مشاهدة

شهدت محافظة كربلاء المقدسة، اليوم الثلاثاء، زيارة عددا من الشخصيات السياسية ووزراء من الحكومة الاتحادية لدعم الحكومة المحلية في كربلاء المقدسة في إدارتها ملف زيارة العاشر من محرم الحرام.
وقال محافظ كربلاء في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، انه "تم استقبال رئيس مجلس النواب محسن المندلاوي وتم التباحث حول دعم مجلس النواب جهود الحكومة المحلية في كربلاء المقدسة  إدارة ملف زيارة العاشر من محرم الحرام".
واوضح، أن "رئيس مجلس النواب ابدى إعجابه بمستوى التنظيم وانسيابية تطبيق خطط الزيارة،  مثمنا الدور الكبير لمحافظ كربلاء المقدسة في نجاح ملف الزيارات المليونية وتقديم افضل الخدمات لزائري الامام الحسين واخيه ابا الفضل العباس عليهما السلام".
اما لأهمية الملف الامني، استقبل محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي وزير الداخلية السيد عبد الامير الشمري والوفد المرافق له لمناقشة اخر مستجدات تطبيق الخطط الامنية والخدمية الخاصة بزيارة العاشر من محرم الحرام.
بحضور نائب رئيس مجلس المحافظة واعضاء مجلس المحافظة حسين الفتلاوي ومحمد المسعودي وانور اليساري والدكتور محسن الكناني وقائد عمليات كربلاء المقدسة وقائد الشرطة.
وفي السياق ذاته، استقبل محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، وزير الصحة الدكتور صالح الحسناوي والوفد المرافق للتباحث حول اخر الاستعدادات المشتركة ودعم وزارة الصحة لمحافظة كربلاء المقدسة في ادارتها زيارة العاشر من محرم الحرام".
واوضح محافظ كربلاء، أن "تم الاطلاع على الخطة الصحية المَعدة من قبل دائرة صحة كربلاء المقدسة لزيارة عاشوراء والتي تضمنت عدة محاور أهمها المحور الوقائي والاستجابة السريعة للحالات الطارئة".
وتابع الى، أن "صحة كربلاء عملت على توفير 100 عجلة للاسعاف الفوري ثابتة ومتحركة لنقل الحالات لمراكز الطوارئ والمستشفيات وإستمرار عمل مستشفيات الدائرة ومستشفيات العتبات المُقدسة والمستشفيات الأهلية على مدار الساعة لخدمة الزائرين". 
وحضر اللقاء كلا من رئيس واعضاء لجنة الصحة في  مجلس المحافظة انور اليساري وحسين الفتلاوي ومحمد المسعودي ومدير عام الصحة في كربلاء المقدسة الدكتور صباح الموسوي.
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ فاطمة صالح