الأخبار والنشاطات

الثالثة من نوعها خلال العام الحالي.. صحة كربلاء تسيّر مستشفاها الميداني لتقديم الخدمات المجانية للمواطنين

الثالثة من نوعها خلال العام الحالي.. صحة كربلاء تسيّر مستشفاها الميداني لتقديم الخدمات المجانية للمواطنين
تم النشر في 2023/05/22 11:00 4K مشاهدة

كشفت دائرة صحة كربلاء المقدسة، اليوم الاثنين، عن شمول منطقة جديدة في المحافظة ضمن برنامج تقديم الخدمات الطبية المباشرة للمواطنين، عبر تسيير مستشفى الزهراء (عليها السلام) الميداني المتنقل.
وقال مدير قسم العمليات والخدمات الطبية الطارئة (الجهة المنظمة للحملة)، الدكتور الصيدلاني جودت عبد الكاظم في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري): إن "دائرة صحة كربلاء عاودت تسيير مستشفى الزهراء (عليها السلام) الميداني المتنقل لتقديم الخدمات الطبية في منطقة الجاير".
وأوضح بأن "الخدمات الطبية هذه شملت في المرتين السابقتين منطقة الألف دار واطئة الكلفة الواقعة خلف حي الوفاء، والدور الواطئة الكلفة في حي قوى الأمن الداخلي".
وأشار إلى أن "هذه الحملات المجانية يشارك فيها أطباء اختصاص في مجالات طبية مختلفة، فضلاً عن ملاكات صيدلانية وممرضين"، مبينا أن "الحملة الأخيرة شهدت فحص ومُعالجة عدد كبير من مواطني المنطقة ومن مُختلف الأعمار، حيث تلقوا خدمات طبية ومختبرية وعلاجية مختلفة، فضلاً عن إحالة عدد من المرضى الذين يتطلّب علاجهم لفحوصات متقدّمة إلى عدد من مستشفيات المحافظة".
وتابع عبد الكاظم بأن "مُدير عام الدائرة الدكتور صباح الموسوي أشرف بنفسهِ وللمرةِ الثالثة خلال العام على هذه الحملة الطبية، كما مارس بنفسه تقديم العلاج كطبيب استشاري في معالجة الأطفال".
وذكر أيضاً بأن "فريقاً من تجمع (خيمة وطن) التطوّعي، شارك بتنظيم انسيابية فحص وعلاج المواطنين الذين شملتهم هذه الخدمات المجانية".
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ رواد علي