الأخبار والنشاطات

اجتماع موسع للحكومات المحلية في كربلاء وبابل بشأن الحدود الإدارية المشتركة

اجتماع موسع للحكومات المحلية في كربلاء وبابل بشأن الحدود الإدارية المشتركة
تم النشر في 2024/04/28 07:02 835 مشاهدة

تباحثت الحكومة المحلية في كربلاء المقدسة، اليوم الاحد، مع الحكومة المحلية في محافظة بابل أهم الإشكالات الإدارية بين المحافظات.
وقال النائب الأول لمحافظ كربلاء علي الميالي في تصريح لموقع كربلاء الاخباري،  "تباحثت الحكومة المحلية في كربلاء المقدسة مع الحكومة المحلية في محافظة بابل باجتماع موسع في ديوان محافظة كربلاء المقدسة أهم الإشكالات الإدارية بين المحافظين".
واوضح، أن "واهم ما طرح في الاجتماع الإشكالات الإدارية بين المحافظتين وحلها والتي تضمنت مدخل محافظة كربلاء سيطرة (53) وتأهيلها وبعض الساحات القريبة منها التي تعنى بتفويج الزوار خلال الزيارات المليونية".
وتابع الميالي الى، "اتفاق الحكومتين المحليتين على تضمين التخصيصات المالية  للساحات المشتركة لتفويج الزوار ضمن مخصصات الزيارة الاربعينية من خلال مفاتحة دولة رئيس الوزراء لزيادة تخصيصات المحافظة".
وأشار الميالي الى، أن "الحكومتين المحليين تسعيان الى تذليل المعوقات وإنجاز المشاريع ذات الطابع المشترك إداريا على اكمل وجه وباقصر مدة ممكنة خدمة للصالح العام".
الجدير بالذكر أن الاجتماع ضم حكومة بابل على رأسها النائب الأول لمحافظ بابل  علاء احمد الأعرجي ومعاوني المحافظ والقيادات الأمنية المعنية بالموضوع والجهات ذات العلاقة من كلا الطرفين.
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ فاطمة صالح