الأخبار والنشاطات

الخطابي يتباحث مع وزير الداخلية سبل التعاون في ادارة الملف الأمني خلال الزيارات المليونية

الخطابي يتباحث مع وزير الداخلية سبل التعاون في ادارة الملف الأمني خلال الزيارات المليونية
تم النشر في 2024/02/25 03:06 1K مشاهدة

تباحث محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، اليوم الاحد، سبل التعاون والتنسيق المشترك مابين وزارة الداخلية والحكومة المحلية في كربلاء على الملف الامني  للمحافظة وسبل تأمين الزيارات المليونية ومنها زيارة النصف من شعبان المباركة.
جاء ذلك خلال استقبال محافظ كربلاء وزير الداخلية  عبد الامير الشمري والوفد المرافق له.
وقال محافظ كربلاء في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، أن "تم التباحث سبل التعاون والتنسيق المشترك مابين وزارة الداخلية والحكومة المحلية في كربلاء على الملف الامني  للمحافظة وسبل تأمين الزيارات المليونية ومنها زيارة النصف من شعبان المباركة".
ونوه الى، أن "المحافظة قد اكملت كافة استعدادتها الامنية والخدمية والصحة الخاصة بالزيارة المباركة".
من جانبه، استهل اللقاء تقديم وزير الداخلية والوفد المرافق له التهاني والتبريكات للمحافظ لمناسبة تسنمه ادارة المحافظة لدورة ثانية، مؤكدا وضع كافة امكانيات الوزارة واستعدادها من اجل انجاح الزيارة المليونية.
وكان الوفد المرافق لوزير الداخلية قد ضم كلا من وكيلي الوزارة لشؤون الشرطة والاستخبارات وقائد الشرطة الاتحادية بحضور قائد عمليات كربلاء المقدسة الفريق الركن علي الهاشمي وقائد شرطة كربلاء اللواء احمد زويني وقائد عمليات الفرات الاوسط للحشد اللواء علي الحمداني والمشرف العام على فرقة العباس القتالية الشيخ ميثم الزيدي ومدراء الاجهزة الامنية في المحافظة.
وفي سياق متصل،اوضح الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية العميد مقداد ميري في مؤتمر صحفي خاص بخطة تأمين زيارة النصف من شعبان، أننا "لم نسجل أي خرق أمني في محافظة كربلاء المقدسة أو القواطع التي تؤدي إلى المدينة".
وتابع الى، أن "أكثر من 35 ألف رجل أمن شاركوا في خطة تأمين الزيارة الشعبانية، مؤكدا أن "الخطة جيدة حتى الآن وتستمر حتى خروج آخر زائر".
وأشار ميري الى، أن "الخطة لم تتضمن أي قطع إلى الطرق وربما سيكون جزئياً وليس ثابتاً وفقاً للظروف".

موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ فاطمة صالح