الأخبار والنشاطات

محافظ كربلاء يؤكد على ضرورة زيادة الاطلاقات المائية خلال زيارة الاربعين

محافظ كربلاء يؤكد على ضرورة زيادة الاطلاقات المائية خلال زيارة الاربعين
تم النشر في 2023/09/01 01:37 590 مشاهدة

اكد محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، على ضرورة تطوير الواقع الاروائي والمشاريع الاروائية في المحافظة باعتماد تقنيات الري الحديثة من قبل وزارة الموارد المائية وزيادة الاطلاقات المائية في زيارة الاربعين.
جاء ذلك خلال لقاء محافظ كربلاء بالمستشار الإداري لوزارة الموارد المائية طه درع السعدي في ديوان المحافظة.
وقال محافظ كربلاء على هامش اللقاء الذي حضره مدير الموارد المائية في كربلاء المقدسة المهندس عبد الامير الخرسان في تصريح لمراسل موقع كربلاء الاخباري، ان "تم مناقشة الواقع الاروائي في المحافظة والمشاريع الاروائية  التي تنفذها الوزارة باعتماد تقنيات الري الحديثة".
واضاف، ان "الحكومة المحلية حريصة على مد سبل التعاون مع الوزارة لتحقيق نجاحات متواصلة خدمة للمواطن الكربلائي والزائر على حد سواء".
وقدم محافظ كربلاء شكره وتقديره لملاكات الوزارة العاملة في المحافظة لتعاونهم المستمر مع المحافظة في خططها لإدارة زيارة أربعينية الإمام الحسين(ع ).
ومن جانبه، قال السعدي، أن "الوزارة امنت زيادة في الاطلاقات المائية للمحافظة تزامنا مع الزيارة الاربعينية، مبينا أن "زيادة الاطلاقات وصلت إلى 44م3/ثا مقسمة على جدول الحسينية 22م3/ثا ، وجدول بني حسن 15م3/ثا".
وأشار المستشار  إلى، أن الوزارة استنفرت جهود ملاكاتها العاملة في المحافظة من  خلال الاستمرار بتطهير الجداول الرئيسية والفرعية لتأمين انسيابية جريان المياه، لافتا الى جهد الوزارة الالي بنقل الزوار من محافظة كربلاء المقدسة إلى محافظة بابل وبالعكس".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ حيدر الحسيني