الأخبار والنشاطات

صحة كربلاء تواصل حملاتها في التبرع بالدم لتعزيز رصيدها خلال الزيارة الاربعينية

صحة كربلاء تواصل حملاتها في  التبرع بالدم لتعزيز رصيدها خلال الزيارة الاربعينية
تم النشر في 2023/08/26 10:50 359 مشاهدة

أكدت  دائرة صحة كربلاء المقدسة ، اليوم السبت ، على استمرار حملاتها الإنسانية للتبرع بالدم لسد الاحتياجات اللازمة خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) المليونية ، فيما اكدت على جمعها ل ( 2044 ) قنينة دم مُختلفة الأصناف".

 وقال مُدير المصرف ، الدكتور قيس رشيد في تصريح  لموقع كربلاء الاخباري " إن “مصرف الدم الرئيسي في المحافظة، عزز رصيده خلال هذه الزيارة من خلال جمعه ل ( 2044 ) مختلفة الأصناف تبرّع بها مواطنون وزائرون ضمن مواصلة حملاته الخاصة للزيارة الأربعينية”.
واضاف  "حملات التبرّع بالدم ستبقى مستمرة سواء في المقر الدائم لمصرف الدم في منطقة ما بين الحرمين الشريفين، أو مبنى المركز الرئيسي الكائن في الشارع العام المؤدي إلى قضاء الحر فضلاً عن حملات ميدانية اخرى تمت بالتعاون مع الجهتين الحكومية والأهلية ". 

واكد رشيد على "ان تم جمعه من قناني الدم ، سيتم الإستفادة منها في تعزيز رصيد المصرف والمؤسسات الصحية و سد حاجة المرضى المُصابين بمرض الثلاسيميا واللوكيميا والحالات الطارئة ، والمرضى الذين يحتاجون الى غسل الكلى فضلاً عن دعم الجرحى والمُصابين من القوات العسكرية والأمنية والحشد المُقدس ".
موقع كربلاء الاخباري 
تحرير / مها الشمري