الأخبار والنشاطات

لجنة مكافحة الجزر العشوائي تواصل حملاتها الرقابية على محال القصابة والمطاعم في كربلاء

لجنة مكافحة الجزر العشوائي تواصل حملاتها الرقابية على محال القصابة والمطاعم في كربلاء
تم النشر في 2024/10/17 09:45 90 مشاهدة

ضمن حملة مكافحة ظاهرة الجزر العشوائي، واصلت لجنة الرقابة والتفتيش، اليوم الخميس، حملاتها بشأن مكافحة ظاهرة الجزر العشوائي في كربلاء المقدسة.
وقال مدير اعلام المستشفى البيطري في كربلاء المقدسة الدكتور صلاح العميدي في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، ان "لجنة الرقابة والتفتيش في محافظة كربلاء المقدسة تواصل مهامها في متابعة محال القصابة والمطاعم".
واوضح، ان "اللجنة قامت بتفتيش اللحوم الحمراء المحلية والتأكد من فحصها وختمها من قبل الجهاز الطبي البيطري في مجزرة كربلاء النموذجية وذلك لضمان سلامة اللحوم وتوافقها مع القوانين الصحية".
وشددت اللجنة خلال زياراتها الميدانية للأسواق ومحال القصابة والمطاعم على ضرورة الالتزام بالشروط الصحية والمحددات البيئية، مع التشديد على أهمية إصدار وتجديد الإجازات الصحية وإجازات ممارسة المهنة".
واشار العميدي الى، ان "الجهات المعنية اتخذت ما يلزم من إجراءات لكل حالة وفقًا لقانون ذبح الحيوانات رقم 105 لعام 1989 المعدل وقانون الصحة الحيوانية رقم 32 لسنة 2013". 
يُذكر أن لجنة الرقابة والتفتيش قد تشكلت بأمر من محافظ كربلاء المهندس نصيف جاسم الخطابي والتي تتألف من ممثلين عن المستشفى البيطري ومديريات الصحة والبلدية والبيئة والزراعة و مركز شرطة حماية البيئة".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح

أحدث الأخبار