الأخبار والنشاطات

كربلاء.. الأماكن العامة ودور العبادة وساحة التظاهر تشهد حملات تطهير واسعة لمواجهة فيروس (كورونا) ومنع إنتشاره

كربلاء.. الأماكن العامة ودور العبادة وساحة التظاهر تشهد حملات تطهير واسعة لمواجهة فيروس (كورونا) ومنع إنتشاره
تم النشر في 2020/02/28 08:58 2K مشاهدة

كربلاء الإخباري/ خاص

أطلقت شعبة الإستجابة السريعة الـ (CBRN) للحوادث الكيمائية والبايلوجية والإشعاعية بمديرية الدفاع المدني في محافظة كربلاء المقدّسة، اليوم الجمعة، حملة توعوية وعملية لنشر الوعي الصحي بين المواطنين، فضلاً عن قيامها بعمليات تطهير واسعة شملت مختلف مناطق وأماكن المحافظة.

وأفاد الرائد الكيميائي عماد نزار عبد، ضابط شعبة الإستجابة في المديرية بتصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري) أن "الحملة جاءت للوقاية من الإصابة بفيروس (كورونا) المستجد"، مبيناً أن "فرق الشعبة انتشرت لتطهير الأماكن العامة ودور العبادة والأماكن التي يرتادها الناس بكثرة مثل الأندية والجامعات والمدارس والمحال التجارية والشوارع العامة وساحات التظاهر".

وأضاف أن "الحملة ستستمر تباعاً وتشمل كافة الأماكن التي تشهد كثافة بأعداد المواطنين والزائرين"، موضحاً أن "المواد المستخدمة بالتعقيم والتطهير ضمن معايير وزارة الصحة العراقية وبالتنسيق معها، ومعايير منظمة الصحّة العالمية".

وتابع بالقول، "نطمئن أهالي كربلاء الكرام بأن مدينتهم حتى الآن لم يتم فيها تسجيل أي حالة إصابة بهذا الفيروس الوبائي، مع إستمرار الإجراءات اللازمة للوقاية من المرض، وتهيئة كافة الموارد والإمكانات للتصدي لهذا الخطر". انتهى

عدسة/ ذياب الخزاعي

موقع كربلاء الإخباري