الأخبار والنشاطات

الرقابة الصحية في كربلاء تعلن عن تنفيذ خطتها المُعدة لزيارة الأربعين

الرقابة الصحية في كربلاء  تعلن عن تنفيذ خطتها المُعدة لزيارة الأربعين
تم النشر في 2023/08/25 11:06 2K مشاهدة

اعلنت شعبة الرقابة الصحية في دائرة صحة كربلاء، اليوم الجمعة، عن تنفيذ خطتها الخاصة بالزيارة الاربعينية ،من خلال تطبيق جملة من الاجراءات الوقائية والرقابية.
وقال مدير شعبة الرقابة الصحية في الدائرة ، الدكتور غيث قحطان العواد في تصريح لموقع كربلاء الاخباري ، إن “فرق الرقابة الصحية، ونظيراتها في القطاعات الصحية كافة وضمن خطتها  المُعدة لزيارة الاربعين  كثفت جولاتها التفتيشية و بشكل دوري للمعامل الغذائية ومعامل المياه الصحية للتحري عن مدى صلاحيتها  للاستهلاك البشري".
وأضاف ان "الفرق تمكنت من ضبط وإتلاف قرابة 
(4.5) طن من المواد الغذائية  الصلبه و(3000) لتر من المواد السائله  فضلاً عن مواد أخرى خاصة بالتنظيف مخالفة للمواصفات القياسية العراقية" ، مبيناً سبب اتلافها نتيجة لانتهاء مدة صلاحيتها وسوء خزنها ".
وأشار العواد ، الى "الجهد الرقابي الذي تتبناه المفارز الصحية  المتواجده في السيطرات الخارجية  من مراقبة وفحص المواد الغذائية الداخلة ( المحلية والمستوردة  ) الى المحافظة  عبر منافذها الاربعة ، وإحالتها  الى الفحص المُختبري قبل عرضها في الأسواق العامة".
وتابع، ان "الخطة تضمنت توزيع الفرق الصحية بشكل مكثف داخل المدينة القديمة وعلى طرق الزوار لمتابعة الغذاء المقدم لهم ، فضلاً عن تضمينها لفحص أكثر من 4000 نقطه من مياة شبكة الاسالة وبصورة يومية".
موقع كربلاء الاخباري 
تحرير / مها الشمري