الأخبار والنشاطات

خلال وضع حجر الأساس لمشروع سكني.. محافظ كربلاء: المحافظة حققت طفرات كبيرة في مجال الاستثمار

خلال وضع حجر الأساس لمشروع سكني.. محافظ كربلاء: المحافظة حققت طفرات كبيرة في مجال الاستثمار
تم النشر في 2023/07/15 08:01 1K مشاهدة

برعاية محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف الخطابي، وضعَ رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية ممثلاً عن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، حجر الأساس لمشروع بوابة كربلاء السكني الاستثماري بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب.
وأكّد الخطابي خلال حفل وضع حجر الأساس الذي حضره مراسل (موقع كربلاء الإخباري)، أن "محافظة كربلاء المقدسة ماضية في مشاريعها التي تميزت بها، والتي من شأنها تغطية الحاجة من الوحدات السكنية".
وبيّن الخطابي بأن "مشروع بوابة كربلاء السكني الاستثماري ستنفذه شركة أمواج الدولية، وهو عبارة عن إنشاء مجمع سكني أفقي يحتوي على (800) وحدة سكنية وبوليفارد كبير (شارع واسع جداً) بالاضافة الى المدارس والخدمات الضرورية الأخرى"، مشيراً إلى أن "شركة أمواج الدولية عازمة على الالتزام بالجداول الزمنية للمشروع ليضاف الى قصص نجاح مشاريع المحافظة في هذا المجال".
فيما الدكتور حيدر محمد مكية: إن "هيئة الاستثمار حريصة على تعضيد الاقتصاد الوطني عبر بوابة التنمية والاقتصاد والاستثمار".
وتابع بأن "مشروع بوابة كربلاء الاستثماري سيمثل نقلة نوعية في المشاريع الإسكانية والبنى التحتية من ناحية الإعمار والبناء وتشغيل الأيادي العاملة العراقية".
وأكد مكية بأن "الحكومة تعمل على تعزيز مقومات القطاع الاقتصادي من خلال تنفيد استراتيجية جذب رؤوس الأموال الأجنبية؛ لتنفيذ مشاريع استثمارية كبرى من شأنها تنمية الأعمال وتطويرها".

موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ رواد علي