الأخبار والنشاطات

زراعة كربلاء تناقش آلية العمل بمشروع البطاقة الزراعية للمزارع والمستثمر الزراعي

زراعة كربلاء تناقش آلية العمل بمشروع البطاقة الزراعية للمزارع والمستثمر الزراعي
تم النشر في 2023/07/06 03:50 2K مشاهدة

ناقشت دائرة التخطيط والمتابعة في مديرية زراعة كربلاء ، اليوم الخميس، اهم القضايا المتعلقة بآلية العمل بمشروع البطاقة الزراعية للمزارع والمستثمر الزراعي .
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسة مدير زراعة كربلاء المهندس محمد جاسم الطيار بحضور رئيس قسم التخطيط والمتابعة، المهندس نزار عبد الرضا الهر ،ورؤساء  ومسؤولي الشعب الزراعية كافة .
الطيار اوضح بتصريح لموقع كربلاء الاخباري،  "اهمية المشروع وعده من اهم المشاريع الاحصائية  التي اولته الحكومة اهمية خاصة ضمن برنامجها الزراعي لعام 2023 ، موكدا على "وجود توقيفات زمنية حاكمة على تنفيذه وانجازه ".

واضاف، ان "كربلاء تعد من اولى المحافظات التي شرعت بتطبيق هذا المشروع اعتبارا من الاول من شهر تموز الجاري"، مشيراً  الى "اهم مخرجات الاجتماع والتي تركزت على  تشكيل وحدات البطاقة الزراعية لكل شعبة زراعية و ‏تهيئة غرف خاصة بالبطاقة الزراعية، فضلاً عن العمل بالاطر  الزراعية ‏الخاصة بالنشاط الزراعي لكل مزارع وحسب الاستمارات المرسلة من قبل  برنامج البطاقة الزراعية".
ودعا  الطيار المزارعين الى، ضرورة فتح حساب مصرفي جاري لاتمام إصدار بطاقة مالية لكل مزارع يتم من خلالها حصر الالتزامات المالية  الحاصله بينه وبين الجهات ذات العلاقة ".
وتابع الى، انه "سيتم مناقشة بعض الموقعات  المتعلقة بحيازات البساتين وقرار ١١٧ المتوفين اصحابها مع اللجنة المركزية في وزارة الزراعة من اجل سرعة التنفيذ".
هذا وقد اوضحت وزارة الزراعة في وقت سابق بأن البطاقة ستتضمن جميع المعلومات والبيانات الخاصة بمزارعي المحافظة بالاضافة الى المستثمرين الزراعيين اهمها توفير إحصائيات زراعية دقيقية واستهداف المستحقين بالدعم الزراعي وتعاملات مالية للمزارع مع دوائر وشركات الوزراة أو الوزرات الأخرى ، فضلاً عن دورها في المتابعة والرقابة على تنفيد الخطط الزراعية والمشاريع الزراعية بشقيها النباتي والحيواني وإمكانية رسم سياسة زراعية واقعية بالاعتماد على احصاءات دقيقية .
موقع كربلاء الاخباري 
تحرير / مها الشمري