الأخبار والنشاطات

صحة كربلاء تُعلن بالأرقام نجاح خطة طوارئ زيارة عرفة وعطلة العيد

صحة كربلاء تُعلن بالأرقام نجاح خطة طوارئ زيارة عرفة وعطلة العيد
تم النشر في 2023/07/03 12:44 3K مشاهدة

بانتهاء تطبيق خطة الطوارئ الخاصة بزيارة عرفة وعطلة العيد ، أعلنت دائرة صحة كربلاء المقدسة ، اليوم الأحد ، عن " نجاح مايتعلق بها بالاعتماد على احصائيات دقيقة شملت كافة الاقسام  والشعب  التابعة لها.
وقال مُعاون المدير العام للدائرة ، الدكتور ماجد الميالي ، في تصريح صحفي لموقع كربلاء الاخباري، "إن الدائرة بينت خلال احصائيات دقيقة عدد مُراجعي شعب الطوارئ في المُستشفيات ، مبينا وصولها إلى (  819 ، 18 ) مُراجعاً "
وأضاف ، إن "اجمالي الحالات التي تم نقلها بعجلات الإسعاف الفوري وصل إلى ( 223 ) إحالة ، فضلاً عن عدد العمليات والتي قدرت ( 306 ) عملية".

واوضح الميالي ، "جهود الملاكات المختبرية والتي اسفرت عن اجراء   ( 5629 ) فحصاً مُختبرياً للمُراجعين والراقدين فضلاً عن  إجراء ( 2599 ) فحصاً عاماً تنوع باستخدام الاجهزة المختلفة "الأشعة والسونار ، و المفراس والرنين ".
واشار مُعاون المدير العام للدائرة ، الى "الجهود المبذولة من قبل الفرق الرقابية الصحية في قسم الصحة العامة والقطاعات الصحية والجهات الساندة  من خلال اجراء ( 6 ) جولات تفتيشية صباحية ومسائية والتي اسفرت عن  ضبط ( 6000 ) كغم من المواد الغذائية الصلبة  تم على خلفيتها غلق  ( 15) محلاً مُخالفاً للشروط الصحية".

وتابع ، ان "الجهود المبذولة لاتقتصر على المفارز الصحية المنتشرة داخل المحافظة بل هناك جهود واضحة بذلتها  المفارز الصحية في السيطرات الخارجيه لمداخل المُحافظة من خلال اجراء فحص لأكثر من (450) إرسالية غذائية و سحب ( 75 ) نموذج غذائي للفحص المختبري ".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير / مها الشمري