الأخبار والنشاطات

خطّة منظمة من دون قطوعات.. مرور كربلاء تستنفر جهودها لإحياء زيارة عرفة وعيد الأضحى

خطّة منظمة من دون قطوعات.. مرور كربلاء تستنفر جهودها لإحياء زيارة عرفة وعيد الأضحى
تم النشر في 2023/06/25 09:22 760 مشاهدة

أعلنتْ مديرية مرور كربلاء المقدسة، اليوم الأحد، عن وضع خطّة مرورية خاصة بإحياء زيارة الإمام الحسين (عليه السلام) المخصوصة بيوم عرفة وإحياء أيام عيد الأضحى المباركة، فيما أكّدت أن الخطة لا تتضمن أي قطوعات مرورية.
وقال مدير العلاقات والإعلام في المديرية المقدّم رياض عبيس الحمداني في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري): إنّ "مديرية المرور أعدّت خطّة مرورية منظّمة بالتزامن مع الخطة المعدّة من قبل قيادة عمليات المحافظة، والخاصة بإحياء زيارة عرفة وأيام عيد الأضحى المبارك".
وتابع بأن "المديرية ستستنفر قوّتها الآلية والراجلة خلال هذه الخطة، وسيتم توزيعها على جميع المحاور ومركز المدينة فضلاً عن المتنزهات ومدن الألعاب والمقبرتين القديمة والجديدة اللتين تشهدان كل عام توافداً حاشداً من الزائرين".
وأوضح الحمداني بأن "الغاية من هذه الخطة هو تنظيم حركة المرور بالشكل العالي مع إيصال مركبات الزائرين والمواطنين لأقرب نقطة من الأماكن المقدسة في المدينة".
كما أكّد في الوقت ذاته بأن "الخطة ستكون منظمة، بحسب التوجيهات الصادرة، ولن تكون هناك قطوعات سوى استخدام بعض التحويلات المؤقّتة في سبيل تنظيم الحركة المرورية".
ولفت أيضاً إلى أن "الخطة المرورية ستشمل السيطرات الخارجية، وستكونُ هناك مفارزة عديدة تؤدي واجب المسؤولية بالتنسيق مع قسم السيطرات الأمنية في كربلاء المقدسة".
ودعا مدير إعلام المديرية سائقي المركبات إلى "الالتزام بالقوانين الخاصة بالقيادة وتجنّب السرعة حفاظاً على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق"، متمنّياً للجميع "عيداً مباركاً وأن يمنّ الله عليهم بالخير والبركات".
وكانت مديرية المرور قد صرّحت في وقت سابق، أن محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف الخطابي أكّد على ضرورة ضبط الحركة المرورية في المحافظة وتسهيل حركة الزائرين.
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ رواد علي