الأخبار والنشاطات

مدير مجاري كربلاء يكشف عن تنفيذ مشاريع جديدة والاستعداد لإحياء زيارة عرفة وعيد الأضحى المبارك

مدير مجاري كربلاء يكشف عن تنفيذ مشاريع جديدة والاستعداد لإحياء زيارة عرفة وعيد الأضحى المبارك
تم النشر في 2023/06/20 08:43 591 مشاهدة

أكّد مدير مديرية مجاري كربلاء المقدسة المهندس عامر عبيد الكناني، اليوم الأحد، على تواصل جهود الكوادر العاملة في المديرية لتقديم الخدمات اللازمة في مختلف أحياء ونواحي وأقضية المحافظة، فيما أعلن عن الاستعداد المبكّر لإحياء الزيارات المليونية.
وقال الكناني في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري): إن "أبطالنا في فروع المديرية كافة يواصلون الليل بالنهار بهدف مدّ الشبكات الجديدة للمجاري وتنظيف المحطات والأنابيب، فضلاً عن إنشاء مشاريع جديدة ضمن خطة الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية".
وذكر بأن "المديرية نفذّت عدداً من شبكات المجاري، منها تطوير شارع (الكَرة) بمرحلته الأولى، والذي شمل مد أنبوب بقطر (500 مليمتر) ومسافة (586 متراً)، مع أنبوب بقطر (400 مليمتر) ومسافة (440 متراً) وأنبوب بقطر (315 مليمتراً) ولمسافة (389 متراً)، إضافة إلى أنبوب بقطر (250 مليمتراً) ومسافة (1350 متراً) وآخر بقطر (200 مليمتر) ومسافة (1200 متر)".
وتابع بأن "المشروع شهد نصب مانهولات عدد (15) من نوع (BS) وعدد (25) من نوع (Cs)، إضافة إلى مانهول (AS) بعدد (17)".
وأوضح الكناني في الوقت ذاته، بأن "أبطال فرع مجاري قضاء الحر، واصلوا الليل بالنهار لإنجاز أعمالهم الخاصة بتنفيذ خط ناقل لمياه مجاري الأمطار بطول (525 متراً) وقطر (600 مليمتر) وضغط (10 بار)، ابتداءً من شارع مدخل قضاء الحر - شارع جامعة أهل البيت (عليهم السلام) وصولاً لبداية مبزل الحيادر"، مبيناً أن "هذا المشروع يقام بسبب حصول كسورات عديدة في الخط النقال القديم لمحطة مجاري أمطار المسيليلة".
ولفت إلى أن "مدة العمل لتنفيذه كانت من المتوقع أن تستغرق (75 يوماً)، ولكن بجهود العاملين وهمتهم سيتم إنجاز وتشغيله بوقت قياسي جداً لا يتجاوز (15 يوماً)".
وفي سياق آخر، أكّد مدير مجاري كربلاء المقدسة، استعداد المديرية لإحياء الزيارات المليونية في المحافظة، والتي تستهل بإحياء زيارة عرفة وأيام عيد الأضحى المبارك.
وذكر بأن "شعبة الإعلام وبالتعاون مع شعبة الآليات قامت بوضع البوسترات اللاصقة التعريفية على جميع العجلات في المركز والاقضية والنواحي والتخصصية منها (الساحبة والصاروخية) بعد أخذ الاستعدادات في حملات تنظيف وتسليك الخطوط والشبكات وتهيئة المحطّات؛ استعداداً لأستقبال زائري مدينة سيد الشهداء (عليه السلام)".
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ رواد علي